جميعاً لتقليـص آثــار التغيرات المُنـــاخية

جميعاً لتقليـص آثار التغيرات المناخية

جريدة الشمال – م.الحراق
الجمعة 25 مارس 2016 – 18:50:44

استعدادا لاستضافة المغرب للحدث الدولي البارز cop 22 الذي ستحتضنه مدينة مراكش أواخر سنة 2016، بادرة طيبة أقدم عليها نادي التربية على البيئة المستدامة بالثانوية التأهيلية المحمدية بالقصر الكبير ، تمثلت في نشر الوعي بالبيئة بالمدينة، وبالتالي التعريف  بظاهرة التغيرات المناخية، وآثارها السلبية، لنشرها بين الساكنة، وخاصة الناشئة منها كمبادرة من النادي البيئي للثانوية  المذكورة للمساهمة في نشر ثقافة حماية البيئة، ومن أجل الوعي برهانات المناخ، و إنجاح تظاهرة عالمية كهذه .

و كمعنيين بالآثار السلبية لهذه الظاهرة قرر النادي أن يساهم  في التقليص والتخفيف من آثار التغيرات المناخية، حيث أطلق حملة تحت شعار “جميعا لتقليص آثار التغيرات المناخية” و ذلك بالاعتماد على مبادرات النادي الشخصية والممتواضعة، من بينها تكثيف الغطاء النباتي بالمؤسسة و ذلك بتهيئة كل الحدائق  وتشجيرها، باعتبار أن النباتات تلعب دورا مهما في التخفيف من تلوث الهواء، وتلطيف الجو، وخفض درجة الحرارة صيفاً ، داخل المؤسسة و محيطها. وإضفاء جمالية على المؤسسة، مم  سيكون لها  تأثير إيجابي على نفسية كل المتواجدين بها. والتقليص الجزئي من كمية النفايات الصلبة عن طريق فرزها ، و إعادة استعمالها بتنظيم ورشات منها  التكلف بصباغة الحاويات، والقيام بفرز النفايات و تصنيفها.

 كما قام النادي بإعادة استعمال الورق على شكل مجسمات، أما القنينات البلاستيكية فأعيد استعمالها كتحف و ديكورات و الأكياس البلاستيكية لصنع حقائب يدوية. كما تم تنظيم حملات تحسيسية داخل المؤسسة لترشيد استعمال الماء. إلى جانب التحسيس بأهمية Cop 22 باعتبار النادي يعد من بين النظراء و السفراء البيئيين.

عن admin

شاهد أيضاً

قضية الطفل المرحوم عدنان بوشوف استئنافيا..

انعقدت يوم الثلاثاء 23 فبراير 2012 جلسة أولى بخصوص الجنايات الاستئنافية في قضية الطفل المرحوم …

بلاغ استنكاري من نقيب الشرفاء العلميين الأستاذ عبد الهادي بركة

سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد من الله بالعز والنصر والتمكين وبعد ، بعد مجريات …

رسالة إلى السيد وزير الثقافة و الشباب و الرياضة.. لماذا تحولت ” أحلام بيضاء” إلى كوابيس سوداء ؟

السيد الوزير المحترم، تأسّس بيت الشعر في المغرب سنة 1996 بهدف تحقيق جُملة من الأهداف، …

%d مدونون معجبون بهذه: