‫البيدوفيليا… وحرمة الجسد في أجندة الطفولة الشعبية بوزان‬

‫البيدوفيليا… وحرمة الجسد في أجندة الطفولة الشعبية بوزان‬

جريدة الشمال – محمد حمضي ( حركة الطفولة الشعبية بوزان )
الخميس 07 أبريـل 2016 – 11:40:37

‫للسنة الثالثة على التوالي ، تنجح حركة الطفولة الشعبية بوزان في اختراق منطقة سياجها ملغم بتقاليد ثقافة ” الحشومة ” التي تحت يافطتها استبيحت وتستباح إلى اليوم أجساد أطفالنا من طرف من يعيش بيننا ، أو من طرف من يفد على بلدنا بتأشيرة السياحة ، لكن ما أن تطأ قدماه تراب أجمل بلد في العالم ، يسافر فوق تضاريس أجساد أطفالنا …. ‫  تحت شعار ” أرجوكم …..إن لجسدي حرمة  ” نظمت حركة الطفولة الشعبية بوزان أيام ، 25- 26- 27 مارس ، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ، وبمشاركة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ، الطبعة الثالثة للأيام التحسيسية  حول ” البيدوفيليا ….وحرمة الجسد “.

برنامج هذه الأيام تميز بتنظيم مائدة مستديرة حول الظاهرة ، احتضنتها رحاب ثانوية مولاي عبد الله الشريف ، وساهم في تنشيطها فاعلون حقوقيون ومؤسساتيون ومدنيون.

وخلص اللقاء التواصلي الذي تفاعل معه الأطفال الحاضرين إلى دق رفع نقطة نظام في وجه الحكومة التي عليها أن تعمل على ضرب سياج سميك من الحماية الاجتماعية والثقافية حول مجتمع الطفولة ، وذلك بالتسريع بتنزيل الحقوق التي يضمنها الدستور لأطفالنا ، وتلك الواردة بالاتفاقية الدولية لحقوق الأطفال ، وضمان مبدأ تكافئ الفرص للتمتع بها ، وعدم الإفلات من العقاب لكل من سمح لنفسه انتهاك حرمة أجساد الطفولة المغربية ، فالبيدوفيليا كما جاء على لسان طفلة تعيش في ثنايا أسرنا .

tofou.jpg

أما الشق الثاني في برنامج الأيام التحسيسية فقد تميز بتنظيم صبيحة ترفيهية وفنية وإبداعية عبر فيها أبناء الطفولة الشعبية وضيوفهم من الأطفال بالقلم والريشة والكلمة عن الظاهرة التي يشكل التحرش الجنسي مبتدأها كما أجمع على ذلك أطفال التقت بهم الجريدة .

                                                جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

قضايا الشمال في الصحافة الوطنية

جريدة الصباح : حملة مغربية أسقطت صفحات قناة العسكر وجزائريون يتبرؤون منها ويعتذرون لم يستسغ …

عبدالرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون يثير انتباه الوزارة المختصة إلى تدهور حالة الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان

في إطار الاختصاصات المناطة بالأقاليم و الصلاحيات المخولة لرؤساء هذه الوحدات الترابية، ما فتئ رئيس …

المديرية الإقليمية بشفشاون تنخرط في الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك”

بشعار “التربية الدامجة حق و عيش مشترك “ وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق …

%d مدونون معجبون بهذه: