الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020

1,3 مليار درهم أرباح صافية لمجموعة البنك الشعبي

1,3 مليار درهم أرباح صافية لمجموعة البنك الشعبي

سجلت الأرباح الصافية بمجموعة البنك الشعبي لحصة المجموعة خلال النصف الأول من السنة نموا بـ 13 في المائة لتصل إلى مليار و397 مليون درهم مقابل مليار و237 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وتميز النصف الأول من سنة 2016  بانتعاشة الأنشطة في السوق المغربي حيث سجلت نموا ب 5 في المائة وبلغ الناتج الصافي البنكي 7 ملايير درهم. وهو ما يؤكد على نجاعة الأداء التجاري للمجموعة وموقعها كأول مستقطب للادخار. وبلغت قيمته ما استقطبته المجموعة خلال النصف الأول من السنة الجارية 7 ملايير خاصة لدى الزبناء الخواص. وبالموازاة مع ذلك سجلت ودائع الزبناء لدى البنك ارتفاعا بلغت نسبته 1،6 في المائة إلى 154،3 مليار درهم.

وسجل جاري القروض التي منحها البنك الشعبي للزبناء تحسنا بنسبة 2،6 في المائة ليصل إلى 215،7 مليار درهم. بلغت حصة السوق للمجموعة البنكية من حيث تمويل الاقتصاد 25 في المائة خلال الصنف الأول من السنة الجارية.

وتعزز أداء المجموعة بتوسيع شبكتها البنكية من خلال افتتاح 58 وكالة بنكية جديدة ليرتفع عدد الوكالات البنكية للمجموعة إلى ألف و 413 وكالة إلى غاية نهاية يونيو الماضي.

ونما الناتج البنكي الصافي للبنك الشعبي بنسبة 5،5 في المائة إلى 8،1 مليار درهم، فيما عرفت الأرباح الموحدة الصافية شبه استقرار حيث حققت نموا طفيفا بنسبة 0،5 في المائة إلى 1،7 مليار درهم، فيما بلغت الأرباح الصافية لحصة المجموعة 1،4 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة 13 في المائة.

وخلال النصف الأول من السنة الجارية، أدمج البنك الشعبي المركزي البنك الشعبي للجديدة ـ آسفي، بعد تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل ـ ماي الماضي ـ على عملية الإدماج. وجاءت عملية الإدماج، التي ستكون لسريان مفعرلها أثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2016، حيث سيتم اعتبار جميع العمليات التي أنجزها البنك الشعبي للجديدة ـ آسفي منذ هذا التاريخ إلى غاية تاريخ الإنجاز النهائي للإدماج وكأنها تمت بقوة القانون لحساب البنك الشعبي المركزي

عن admin

شاهد أيضاً

عودة الاقتصاد الوطني

أكيد أن وتيرة الاقتصاد المغربي عرفت تقهقرا سيئا إبان مرحلة هيجان وباء كرورنا، وأكيد أن …

لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة بناء الاقتصاد المغربي

فتح الله ولعلو وزيرالاقتصاد والمالية الأسبق: لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة …

في مواجهة المعاناة لحماية الحرف التقليدية من الموت

الصناع التقليديون بشفشاون يطلبون دعما ملموسا ومستمرا

%d مدونون معجبون بهذه: