إلياس العماري يصرح : مشاريع التنمية يجب أن تراعي التوازنات الجهوية من أجل اندماج حقيقي وواعد

مشاريع التنمية يجب أن تراعي التوازنات الجهوية من أجل اندماج حقيقي وواعد
جريدة الشمال – عزيز كنوني ( مشاريع التنمية يجب أن تراعي التوازنات الجهوية )
الجمعة 04 مارس 2016 – 17:20:04

احتضنت طنجة، مُؤخرًا، لقـاء اقتصاديًا حول فُرص الشغل ومُنـــاخ الأعمال بجهة طنجةـ تطوان ـ الحسيمة القى خلالها رئيس الجهة، إلياس العماري عرضا حول إمكانات ومؤهلات الجهة، ذكر فيه أن الحركة التنموية التي تشهدها الجهة، تتطلب مراعاة التوازنات التي تفضي إلى اندماج حقيقي ، طبيعي وبشري كما تجب مواكبته من أجل احترام الموروث البيئي وتكوين العنصر البشري المحلي.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الجهوية تفرض وجود مشروع تنموي مندمج على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي وموجه إلى تحقيق نوع من التوازن على مستوى فرص الاستثمار، في إطار التشاركية البناءة بين الإدارة الترابية والقطاع الخاص ومبادرات المجتمع المدني والمواطنين الذين هم غاية كل مبادرة تنموية.

مداخلات أخرى أكدت استمرار دينامية الاستثمار على مستوى الجهة بفضل تجهيزات المنطقة ومكوناتها الاقتصادية وتجهيزاتها البنيوية والمكتسبات التي تحققت على مستوى الاستثمار الداخلي والخارجي.
هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض مؤهلات الجهة، الاقتصادية وخصوصياتها التنموية ، في إطار الجهوية التي تشكل منطلقا أساسيا وواعدا لتنمية المنطقة على كل الأصعدةذ والدجور الهام الذي يمكن للقطاع الخاص أن يقوم به في تحقيق أهداف الجهوية المتقدمة. .

عن admin

شاهد أيضاً

الحرية والديمقراطية والعدالة في العالم… وأزمة الشباب المغربي..؟!

الحرية والديمقراطية والعدالة في العالم... وأزمة الشباب المغربي..؟!

البلوكاج الحكومي ..!!

من بلوكاج بن كيران إلى بلوكاج الزلزال والحل ؟...

الثورة القيمية وتحدي الجماهير للنخب السياسية

الثورة القيمية وتحدي الجماهير للنخب السياسية

%d مدونون معجبون بهذه: