من نحن؟

 

تصدر مؤسسة «Achamal 2000 sarl»، جريدة يومية جهوية وطنية مؤقتا كل أسبوع و موقع اخباري إلكتروني مستقل، www.achamal.ma

لم تصدر جريدة الشمال لمجرد نزوة صحافية ذاتية في منتهى التفكير والتأهيل، بل كان الدافع الأساس من صدورها، عقلنة التواصل مع الرأي العام المحلي والجهوي لمؤازرة الدفاع عن حقوقه و مطالبه المدنية، أي لتكون الصوت النقي المرتفع لكل الشرفاء الذين ينتقدون بشجاعة و موضوعية جميع محاولات التدليس في مختلف مواقع القرار النافذ.

تعتمد «جريدة الشمال» فى تقدیم خدماتھا الإعلامیة على مجموعة من أفضل الصحفیین ، ویمتد نطاق التغطیة الخبریة إلى جمیع أنحاء المغرب، ویساھم عدد من المراسلین فى التغطیة من خارج الحدود، إضافة إلى مجموعة لامعة من أكبر الكتاب باختلاف توجھاتھم الفكریة یشكلون قاعدة الرأى والتحلیل بالبوابة الإلكترونیة.
تتبنى «جريدة الشمال» في سیاستھا التحریریة منھجا مستقلا ومعتدًلا، وتعمل وفق مجموعة من القواعد المھنیة الواضحة وفى إطار من الشفافیة الكاملة، وتسعى البوابة الإلكترونیة لتقدیم أخبار دقیقة غیر متحیزة ومعلومات مبنیة على الخبرة والتحلیل العمیق. وتدعم ھذه الخدمات الصحفیة بوسائل الإعلام الحدیث المعتمد على الوسائط المتعددة وأسالیب التفاعلیة وإعلام المواطن.
كما تتوسع البوابة الإلكترونیة فى استخدام الوسائط المتعددة (الفیدیو، الصوت، الصورة) فى التغطیة الإخباریة وإنتاج الأفلام الوثائقیة والبرامج التلیفزیونیة والتغطیة المباشرة. وتقدم البوایة الإلكترونية محتوى صحافة المواطن، بالإضافة إلي التواجد الممیز للمؤسسة على الشبكات الإجتماعیة من خلال صفحاتھا على «فیس بوك» و«تویتر» و«یوتیوب»، ویتضح اھتمام المؤسسة باستخدام جمیع عناصر التفاعلیة مع الجمھور من خلال قسم متخصص وھو «مجتمع الویب».
ولتعزیز تواجدھا على الوسائط الجدیدة، أطلقت الموسسة تطبیق « جريدة الشمال » على « الاندرويد» بالإضافة إلى تطیبقات أخرى سوف یتم إطلاقھا قریبا، ویأتي اھتمام المؤسسة بالتقنیات الجدیدة وبالتواصل مع القراء في إطار سعیھا الدائم لتطویر أدواتھا بما یتماشي مع الثورة الإعلامیة التي یشھدھا العالم.

رؤيتنا :

أن نكون أكثر مصادر المعلومات مصداقية .

رسالتنا :
الاحترافية المهنية والمصداقية في العمل الصحفي و الإبداع في الإعلام الجديد

قيمنا التحريرية :

الحياد : البقاء على مسافة واحدة من جميع أطراف الحدث.
الدقة والأمانة : نبذل قصارى الجهد فى تحرى دقة المعلومات لنقل الخبر بصدق وأمانة.
التوازن : نعكس الأوزان النسبية لجميع الأطراف فى تغطيتنا الصحفية.
الموضوعية : نفصل الرأى عن الخبر، وننسب المعلومات لمصادر واضحة ما أمكن، نتحلى بالعمق، ونراعى السياق والخلفية.

التواصل :

الموقع www.achamal.ma
التحرير : contact@achamal.ma – journalachamal@gmail.com
المقر الرئيسي : 7 شارع عمر بن عبد العزيز – طنجة
الهاتف : 08 30 94 539 212 +
• فیس بوك : JournalAchamal2000
• تویتر : JournalAchamal2000
• یوتیوب : JournalAchamal2000

 

السجل التجاري: 53745

ICE : 001643535000018

%d مدونون معجبون بهذه: