اتفاقيات تعاون بين مدينتي العرائش وبرباطي الإسباني

اتفاقيات تعاون بين مدينتي العرائش وبرباطي الإسباني

جريدة الشمال – م .الحراق
الخميس 17 مارس 2016 – 13:08:10

في إطار الزيارة التي قام بها مؤخرا وفد يمثل المجلس الإقليمي للعرائش إلى مدينة بارباطي الإسبانية برئاسة “مصطفى الشنتوف” رئيس المجلس الإقليمي للعرائش، استقبل الوفد من طرف عمدة برباطي ميغيل صولينا اتشامورو .

وخلال هذا اللقاء الذي تم بحضور المستشار “القرقري” النائب الأول لرئيس مجلس بلدية العرائش، ومساعدي اتشامورو، تبادل الجانبان جملة من القضايا تهم إيجاد السبل الكفيلة للتعاون بين المدينتين في مختلف المجالات، وخاصة في ميدان الصيد البحري، حيث اتفق الطرفان على تكوين لجنة مختلطة، للسهر على تحديد مجالات التعاون، وصياغة بنود الإتفاقية.

وقد مكّنت زيارة وفـد الجلس الإقليم للعرئش لمدينة لبرباطي الإسبانية من الوقوف على مختلف التجهيزات التي يتوفر عليها ميناء برباطي، حيث اطلع الوفد في عين المكان بإحدى وحداث  لصناعة السمك، على المراحل التي تمر منها عملية تصبير سمك وخاصة سمك الطونة، حيث استمع إلى مختلف الشروحات والبيانات التي كان يقدمه مدير ميناء برباطي، بدءا باصطيادالسمك وحمله إلى وحدة التصنيع، مرورا بتقطيعه  بتجميده، والتي تعتمد على مرحلتين، ليصبح بعدها جاهزا للتسويق والتصدير. ولإشارة فإن مدينة برباطي تعتمد في اقتصادياتها على الصيد البحري وخاصة صيد الطونة، إلى جانب  السياحة.


عن admin

شاهد أيضاً

دخول مدرسي في ظل التهديد

يتميز الدخول المدرسي هذه السنة بملمح استثنائي جدا. ذلك أنه دخول يتزامن مع تنامي التهديدات …

هل التعليم عن بعد بديل لاستدراك ما يفوت ؟

  الحديث حول التعليم عن بعد، هو حديث ذو شجون.وبعبارة أخرى، بات التعليم عن بعد …

حكاية امرأة مغربية : “فنانة الشعب” ثريا جبران

 ودّع المغرب مؤخراً ثريا جبران. فنانة كبيرة تركت بصماتها في تاريخ الفن المغربي، كما في …

%d مدونون معجبون بهذه: