اختتام الدورة الخامسة لمهرجان شفشاون الدولي للتصوير الضوئي

اختتام الدورة الخامسة لمهرجان شفشاون الدولي للتصوير الضوئي
جريدة الشمال – مصطفى الحراق ( مهرجان شفشاون الدولي للتصوير الضوئي )

اختتمت الأسبوع ما قبل الفاضي فعاليات مهرجان شفشاون الدولي للصور الضوئية في نسخته الخامسة والذي اختار شعارا له هذه السنة “عيون الأمل” المهرجان من تنظيم جمعية أون لاين، وبدعم من الجماعة الحضرية والمجلس الإقليمي وجهة طنجة تطوان الحسيمة وإمارة الشارقة واتحاد المصورين العرب.
حفل افتتاح هذا المهرجان الفني ترأسه محمد السفياني رئيس الجماعة الحضرية بحضور رئيس جمعية أون لاين ورئيس اتحاد المصورين العرب إلى جانب حضور جمهور من المهتمين والمتابعين والإعلاميين ..

وقد شارك في هذا المهرجان العديد من الفنانين من المغرب وخارجه شاركت بأكثر من 366 عمل فني توجت بفوز ثلاث صور بجائزة الشارقة والمغرب وشفشاون.

هذا المهرجان الذي استمر إلى غاية يوم الأحد 17 شتنبر الجاري، تميز فقرات برامجه افتتح معرض الصور الفوتوغرافية المشاركة في المسابقة .

وتنظيم ورشات فنية، وعقد مناظرة حول “التصوير التقليدي والتصوير الرقمي” وتقديم كتاب “سيرة مدينة” وكانت تونس ضيف شرف هذه النسخة من المهرجان والتي شاركت بوفد هام من الفنانين.

وخلال حفل الافتتاح القيت عدت كلمات بالمناسبة أكد أصحابها على أهمية هذا المهرجان ودوره في نشر ثقافة الصورة وإشاعة قيم الانفتاح و التلاقي والتمازج الحضاري وترسيخ روح السلام والمحبة بين الشعوب.

n n n n nnnnnnnn

فيما أكدت كلمة رئيس اتحاد المصورين العرب على التزام أمير الشارقة بمواصلة دعمه للمهرجان ليرقى إلى مصاف المهرجانات الكبرى عالميا. ..‬.

عن admin

شاهد أيضاً

حسن نجمي صانع الصورة البصرية

حسن نجمي شاعر مغربي صاحب تجربة شعرية لها حضور خاص في الحياة الثقافية العربية خلال …

“فرجات الشارع والأمكنة الأخرى” محور نقاش الندوة الدولية “طنجة للفنون المشهدية” في دورتها 16.

يُنهي المركز الدولي لدراسات الفرجة، أن فعاليات الدورة السادسة عشر من مهرجان طنجة الدولي للفنون …

جمعية ريشة إفريقيا بطنجة: معرض افتراضي

خلال العام الجاري يجتاح العالم وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي أجبره أخذ تدابير …

%d مدونون معجبون بهذه: