التنقيب عن النفط في المغرب

التنقيب عن النفط في المغرب

جريدة الشمال ( اقتصاد)
الخميس 14 أبريـل 2016 – 18:38:08
احتل المغرب الرتبة الرابعة في التصنيف الخاص بالدول الإفريقية التي ينصح بالتنقيب عن الغاز والبترول في عمق أراضيها خلال سنة 2016، حسب تقرير حديث الصدور عن AFRICA OIL & POWER  .

وحسب التقرير، فإن إدراج المغرب في لائحة البلدان الإفريقية الـ10، يعزى إلى استقراره سياسيا واقتصاديا، إضافة إلى وجود قانون التنقيب عن المواد الوقودية والهيدروكربونية وقانون التعدين اللذين يعدان عنصرين رئيسيين لإقناع الشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن الغاز والبترول بالاستثمار في المغرب، بفضل التحفيزات الجبائية الخاصة بالشركات التي تريد التنقيب عن النفط والغاز في المغرب، والذي يعد عنصرا رئيسا لإقناع الشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن الغاز والبترول بالاستثمار في المغرب..

ويستند التصنيف إلى عدد من المعايير، على رأسها الظروف المالية المواتية، والحوافز الاستثمارية، وتعدد الاحتمالات الإيجابية أمام الشركات المنقبة عن البترول والغاز، إلى جانب الضرائب المنخفضة نسبيا والقوانين المغرية للمستثمرين في المجال.

وتصدرت  اللائحة مجموعة من الدول الإفريقية المختارة منها  المغرب وموريتانيا ومدغشقر  وجنوب افريقيا  والسودان  والسينغال وغانا وناميبيا وكينيا  والموزمبيق.

                                                   جريدة الشمال                                 

عن admin

شاهد أيضاً

عودة الاقتصاد الوطني

أكيد أن وتيرة الاقتصاد المغربي عرفت تقهقرا سيئا إبان مرحلة هيجان وباء كرورنا، وأكيد أن …

لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة بناء الاقتصاد المغربي

فتح الله ولعلو وزيرالاقتصاد والمالية الأسبق: لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة …

في مواجهة المعاناة لحماية الحرف التقليدية من الموت

الصناع التقليديون بشفشاون يطلبون دعما ملموسا ومستمرا

%d مدونون معجبون بهذه: