الرئيسية / كتب، مراجع و دراسات / الشاعر إدريس علوش يحتفل ب”رأس الدائرة”

الشاعر إدريس علوش يحتفل ب”رأس الدائرة”

الشاعر إدريس علوش يحتفل ب”رأس الدائرة”
جريدة الشمال – س.أنكوري ( إدريس علوش)
الخميس 11 فبراير 2016 – 17:30:57

شَهدَ رُواق الفن المُعـــاصر محمد الدريسي بمندوبية وزارة الثقـــافة بطنجة، مساء يوم السبت 30 يناير 2016 أمسية احتفالية بمناسبة تقديم و توقيع ديوان “رأس الدائرة” للشاعر والكاتب الأدبي المتألق إدريس علوش، ليضمه بذلك إلى سلسلة إصداراته الشعرية و الأدبية التي أغنت رحلته الإبداعية في بحور الشعر و القصيدة طيلة خمسة وعشرين سنة من غوصه في أعماق هذا الجنس الأدبي الراقي و التي بدأها سنة 1990 حيث صدر أول ديوان له تحت عنوان “الطفل البحري”.

استهلَ الحفل الذي أشرفت على تنظيمه جمعية المدينة للتنمية والثقافة بكلمة افتتاحية لكل من الشاعر خالد الريسوني و الناقد محمد المسعودي اللذان شاركا في تنشيط مواد هذه الأمسية التي شهدت حضورا مكثفا لثلة من الأدباء و المهتمين بالشأن الثقافي و الأدبي بمدينة طنجة.

في كَلمة له، أكّـدَ الشاعر إدريس علوش على أن الشعر سيبقى دوما رغم كل التغيُرات و التَداعيات التي يعرفها الواقع، سيظل يصَل إلى أعماق الذات المجتمعية و يعزف على أدق أوتارها، مبرزا أن الحضارة هي أن يحضر الناس إلى مثل هذه المناسبات بمثل هذا الوعي وعمق الاهتمام.

تصوير :أ.حمودة

وكما عَود الشاعر عُشاق كتـابــاتهِ و قُراء دَواوينه الأوفياء، فهو يرصد من خلال ديوانه الجديد “رأس الدائرة” الذي يحمل الرقم 14 ضمن محفظته الشعرية، يرصد ما يجري حوله من تناقضات و انحرافات و ممارسات مجتمعية يعايشها بشكل يومي داخل محيطه.

عن admin

شاهد أيضاً

كتابات في تاريخ منطقة الشمال: “المغرب في تآليف سيربانطيس”

هل يمكن رسم خريطة الإبداع الحضاري لإسبانيا المعاصرة بدون العودة للتأمل في نصوص ميخائيل دي …

أسرار الليلة الأخيرة مارلين مونرو و جون كيندي

فاتح يونيو من عام 1926 فاتح ماي 2020 الذكرى الرابعة والتسعون لرحيل مارلين مونرو “أسرار …

الأعلام ” غير الرسمية” أقوى انتكاسة للبوليساريو بلسان القضاء الإسباني.

انتكاسة جديدة موجعة لجبهة البوليساريو ولمناصريها في إسبانيا حيث وجهت العدالة في الدولة الإيبيرية صفعة …