اللغات دعامة أساسية للإندماج السوسيو اقتصادي

اللغات دعامة أساسية للإندماج السوسيو اقتصادي

جريدة الشمال – م.الحراق  (*)
الجمعة 29 ابريل 2016 – 11:39:20

تحت هذا الشعار اختتم بثانوية سيدي بوصبر التأهيلية بوزان مؤخرًا الأسبـوع التّحسيسـي لـدَعـم تدريس اللّغـات الأجنبية،  الذي نظّمه الأطُر الإدارية والتربوية بالمؤسسة، حيث اشتملَ على مجموعة من الأنشطة التربوية التواصلية، تهدف بالأساس تسليط الضوء على الإشكـالية التي طرحها تعلم اللغات، لفتح النقاش من أجلِ البحث عن الحُـلول المنـاسبة.

وكذلك تحسيس التلاميذ بأهمية التمكن من اللغات، كمفتاح للنّجاح، في مَسارهم الدّراسي و المهني، ودفعهم للقيام بمجهود إضافي ذاتي،  لتحسين مستواهم اللغوي. هذه الأنشطة استهلت باجتماع تنسيقي موسع حول موضوع اللغات بمشاركة أساتذة اللغات العربية، الفرنسية والانجليزية، وبعض الأطر الإدارية بالمؤسسة ، إلى جانب عينة من التلاميذ.

مدير المؤسسة بعد أن ذكر بالسياق الذي يأتي فيه تنظيم هذا الأسبوع التحسيسي، والأهداف المتوخاة منه، ذكر بحصيلة النتائج الدراسية بمؤسسة سيدي بوصبر التأهيلية على مستوى اللغات، فيما أبرز الأساتذة واقع تدريس واكتساب اللغات بالفصول الدراسية، موضحين الصعوبات والإكراهات التي تعرقل هذه العمليات التي تحول دون نجاحها. نفس الشئ عبر عنه التلاميذ خلال تدخلاتهم، مبرزين ما يعانونه من إكراهات عند إقبالهم على اللغات والتحدث بها.

loghat_arabiya600.jpg
اليوم التّحسيسي خرج بتَـوصيات أهمها، خلق محترفـات للكتابة بـاللّغة العـرببة، يُـؤطرها أسـاتذة مختصون، على أن تستمر بعد نهاية الأسبوع التحسيسي. وتقديم عروض توجيهية للمتعلمين حول أساليب وطرق اكتساب اللغه الإنجليزية، وتكثيف حصص الدعم المخصصة لتلاميذ اللغة الفرنسية، واستمرار تداريب فرقة جيل النور للإنشاذ،ودعم الفرقة المسرحية للاشتغال على مسرحيتين.

واختتم هذا الأسبوع التحسيسي بأمسية ثقافية وفنية متنوعة تضمنت عرض مسرحيتي: دموع الفقر والمرأة الفلسطينية؛ وقراءات شعرية متنوعة أداها تلاميذ المؤسسة؛ إلى جانب تقديم مجموعة من الأنشودات أدتها فرقة جيل النور للإنشاد.

                                                    جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

بلاغ استنكاري من نقيب الشرفاء العلميين الأستاذ عبد الهادي بركة

سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد من الله بالعز والنصر والتمكين وبعد ، بعد مجريات …

رسالة إلى السيد وزير الثقافة و الشباب و الرياضة.. لماذا تحولت ” أحلام بيضاء” إلى كوابيس سوداء ؟

السيد الوزير المحترم، تأسّس بيت الشعر في المغرب سنة 1996 بهدف تحقيق جُملة من الأهداف، …

مجلس جهة طنجة يصادق على الميزانية وعلى مشاريع اقتصادية واجتماعية..

  صادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بإجماع الأعضاء الحاضرين خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: