الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020

المغرب أفضل وجهة سياحية في إفريقيا سنة 2015

المغرب أفضل وجهة سياحية في إفريقيا سنة 2015

جريدة الشمال ( اقتصاد)
الخميس 14 أبريـل 2016 – 18:31:07
احتل المغرب المرتبة الأولى كأفضل وجهة سياحية في إفريقيا سنة 2015، حسب المكتب الوطني المغربي للسياحة.
.

وأوضح مدير هذا المكتب  في حديث صحافي أن عدد الزيارات سجل ارتفاعا بأزيد من 7 في المائة في 2013 وأزيد من 2 في المائة سنة 2014، وأنه وعلى الرغم من الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت تونس وفرنسا، فإن هذه الزيارات لم تنخفض إلا بنسبة 1 في المائة في 2015، واصفا ذلك بـما أسماه “النجاح الملموس”، نظرا لأن السوق الفرنسية تمثل  أزيد من ثلث السياح تأثرا  بعدم استقرار المنطقة.

وأضاف أن السياح الفرنسيين راضون بشكل واضح عن الوجهة السياحية المغربية  وأن التراجع الضئيل للسياح الفرنسيين بنسبة 5 في المائة، والذي يعود إلى انعكاسات الاعتداءات الدموية التي شهدتها فرنسا السنة الماضية، تم تعويضه بنمو أسواق أخرى كالسوق الألماني والبريطاني والأمريكي.

وذكرمدير المكتب الوطني المغربي للسياحة أن الغرب يبقى الوجهة الغير أوروبية الأولى للسياح الفرنسيين والإسبان والبرتغاليين، وأن هذه النتائج تم تحقيقها على الرغم من مناخ دولي وإقليمي صعب للغاية، وتوالي الهجمات الإرهابية. وقال في هذا الصدد لم يسبق أن شهدت الصناعة السياحية العالمية أزمات متقاربة بهذا الشكل.

وأكد من جهة أخرى أن الأرقام التي أعلنت عنها جمعيات وكالات الأسفار، والتي أشارت فيها أحيانا إلى أن انخفاض كبير على مستوى السوق المغربية كما باقي بلدان المنطقة، لا يتعلق سوى بأنشطة وكالات الأسفار، في حين أن عددا كبيرا من السياح يحجزون مباشرة دون المرور عبر الوكالات.

وأبرز من  جهة أخرى، المؤهلات التي يزخر بها المغرب وعلى رأسها الأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن المملكة من البلدان القلائل التي تعتبر آمنة بالنسبة لزوارها حسب وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، والبريطانية والسلطات الأمريكية. و ن اختيار مراكش لاحتضان الكوب 22 مؤشر قوي، مشيرا في السياق ذاته إلى الإنتاجات السينمائية الكبرى التي تم تصويرها والتظاهرات المهمة التي تم تنظيمها بالمغرب بشكل منتظم والتي تطمئن السياح بخصوص الأمن والاستقرار الذي تنعم به وجهة المغرب.

                                                      جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

عودة الاقتصاد الوطني

أكيد أن وتيرة الاقتصاد المغربي عرفت تقهقرا سيئا إبان مرحلة هيجان وباء كرورنا، وأكيد أن …

لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة بناء الاقتصاد المغربي

فتح الله ولعلو وزيرالاقتصاد والمالية الأسبق: لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة …

في مواجهة المعاناة لحماية الحرف التقليدية من الموت

الصناع التقليديون بشفشاون يطلبون دعما ملموسا ومستمرا

%d مدونون معجبون بهذه: