المنتدى الثاني لاستكشاف المهن بثانوية سيدي أحمد بنعجيبة

المنتدى الثاني لاستكشاف المهن بثانوية سيدي أحمد بنعجيبة

جريدة الشمال – محمد الزواق
الخميس 31 مارس 2016 – 13:32:38

في إطار انفتاح المدرسة على محيطها  الاجتماعي والاقتصادي والمهني وإتاحة الفرصة للتلاميذ للتعرف على مكونات النسيج الصناعي والاقتصادي بالمنطقة و استكشاف مجموعة من المهن المتوافرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة..
ستنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية المنتدى الثاني لاستكشاف المهن بفضاء ثانوية سيدي أحمد بنعجيبة، يومي  فاتح وثاني أبريل 2016 بتعاون مع جمعية أمهات وآباء التلاميذ والجماعة المحلية، وذلك  لفائدة تلميذات وتلاميذ مقبلين على التوجيه واختيار المسارات الدراسية والمهنية.

 وسيسهم في تأطير التلاميذ متدخلون من جامعة عبد المالك السعدي ومن مهن العدل والقضاء، ومديرية جهوية للتكوين المهني، والاتصال ومعهد التكوين في مهن السيارات، والمركز الجهوي للإعلام والتوجيه، والمندوبيتان الإقليميتان لوزارتي الصحة والوقاية المدنية ومركز التكوين المهني للصناعة واللوجستيك والمعهد المتخصص في الفندقة والسياحة بالمضيق. ويهدف هذا المنتدى دمج التعليم العام والتكوين المهني وخلق جسور التواصل بين المدرسة والمقاولة، والارتقاء بخدمات التوجيه التربوي، ومساعدة التلميذات والتلاميذ على بلورة مشروعهم الشخصي والتكويني والمهني ، وإرساء مدرسة ذات جدوى وجدانية .

وللإشارة، فإن النسخة الأولى لمنتدى استكشاف المهن سبق أن نظمت بثانوية دار السلام بملوسة وشهدت نجاحا وإقبالا كبيرين شجعت المسؤولين على تنظيم النسخة الثانية بنفس الجماعة.  

                                                  جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

” فول وجهك حيث ما شئت فلن تجد سوى التأنيث”

أما قبل، فقد اخترنا لهذه الوقفة قولة لمحيي الدين بن العربي لكونها تناسب مقتضى الحال. …

السيناريوهات المُحتمَلة لاختفاء “كوفيذ-19”

… ظلَّ أبوبكر الرازي في القرنين الثالث و الرابع الهجري (منتصف الثامن إلى أوائل التاسع …

مؤسسة أرشيف المغرب تتسلم أرشيفات تطوانية جديدة: “رصيد الفقيه الكاتب الأديب محمد بن عبد السلام الزرهوني ( القلالوسي) التطواني”

بعد أن احتضنت مؤسسة أرشيف المغرب الوثائق العائلية للدبلوماسي التطواني التهامي أفيلال أواخر شهر دجنبر …

%d مدونون معجبون بهذه: