النادي البيئي والصحي لثانوية مولاي عبد الله الشريف بوازان ينظم مسابقة المتحدث البارع

النادي البيئي والصحي لثانوية مولاي عبد الله الشريف بوازان ينظم مسابقة المتحدث البارع

جريدة الشمال –  م.الحراق (مسابقة المتحدث البارع)
الخميس 26  ماي 2016 – 22:07:47

في إطار أنشطته التربوية والرياضية والتنشيطية، وبمناسبة اختتام أنشطته السنوية، نظم النادي البيئي والصحي الثانوية مولاي عبد الله الشريف التأهيلية بوزان، يوم الجمعة 14 ماي 2016، نهائيات مسابقة المتحدث البارع في أمسية بمشاركة العديد من التلاميذ.

 وقد استهلت هذه الأمسية، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تم بعدها عرض شريط مصور، يبرز أنشاطة النادي خلال السنوات الثلاث الماضية، كانت من إنتاج التلاميذ، وهي عبارة عن صور التقطت إما بواسطة الهاتف المحمول،أو آلات  للتصوير. وقد استهدفت المسابقة تنمية قدرات التلاميذ في فن الإلقاء والإقناع؛ التعامل مع الهاتف النقال أو آلة التصوير تعامل إيجابي، من استهلاك الصورة إلى إنتاج الصورة المعبرة ومن استهلاك الصوت إلى إنتاج الخطاب البناء الهادف؛ معالجة مواضيع تعتبر تحديا أمام الشباب (المخدرات ـ الإدمان على الأنترنيت والمواقع الاجتماعية…)؛ تنمية مهارات الحركة أثناء الإلقاء والتنوع الصوتي ومهارات التقديم والعرض والأداء. وقد فتحت المسابقة  في وجه جميع تلاميذ المؤسسة شريطة الحديث في أحد المواضع التالية منها،إدمان على المخدرات؛ وعلى استعمال الهاتف؛ على الفيسبوك والمواقع الاجتماعية.  وبعد الإحتكام إلى الجمهور الحاضر بالتصويت لأحسن متحدث بارع جاءت النتائج كالتالي:   

الرتبة الأولى: أيوب العواد؛     
الرتبة الثانية: علاء الصباغ؛
الرتبة الثالثة: خلود بنعمر.

nadi......600.jpg
وفي الختام تم تكريم التلميذة البطلة ندى علول الفائزة بالرتبة الثالثة في الألعاب الوطنية صنف القفز الطولي، كما تم تكريم عضو نشيط وفاعل في النادي البيئي التلميذ التهامي سرحان.

                                                  جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

قضايا الشمال في الصحافة الوطنية

جريدة الصباح : حملة مغربية أسقطت صفحات قناة العسكر وجزائريون يتبرؤون منها ويعتذرون لم يستسغ …

عبدالرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون يثير انتباه الوزارة المختصة إلى تدهور حالة الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان

في إطار الاختصاصات المناطة بالأقاليم و الصلاحيات المخولة لرؤساء هذه الوحدات الترابية، ما فتئ رئيس …

المديرية الإقليمية بشفشاون تنخرط في الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك”

بشعار “التربية الدامجة حق و عيش مشترك “ وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق …

%d مدونون معجبون بهذه: