الأربعاء , 25 نوفمبر 2020

انطلاق مهرجان (اللمة) بمدينة “وادي لو”

انطلاق مهرجان (اللمة) بمدينة وادي لو

م. الحراق: انطلقت بمدينة وادي لو فعاليات النسخة 14 لمهرجان اللمة، الذي ينظم كل سنة بهذه المدينة الشاطئية، والذي أضحى علامة تنموية ثقافية، يروم المنظمون منه أن يمتد طوال السنة ليواكب تطورها الاقتصادي والاجتماعي والعمراني والثقافي وحتى الرياضي، فاللمة انفتحت على تعابير مغربية وعالمية في الثقافة والفن والإبداع، ورغم تعدد أبعاد التنمية فاللمة 14 جاءت لتواكب الترابط الوثيق بين الثقافة ومختلف أشكال النشاط البشري، من أجل تنمية مستدامة، تنمية الإنسان ومحيطه، تلبي حاجات الحاضر وتتطلع إلى صنع المستقبل.

في اللمة وعلى مدى أربعة عشر سنة، كانت دائما تنصهر الآراء المختلفة وتتعانق ألوان التعبير البشري لرسم صورة المجتمع المغربي، الغني بتعدد مكوناته الإثنية العرقية والاجتماعية والثقافية، وتتنوع التجارب للانصهار في شخصية وطنية تستوعب الجميع.

وقد اشتمل برنامج النسخة 14 من لمة مدينة وادي لو التي انطلقت يوم 15 غشت الجاري إلى غاية 21 منه على عدة أنشطة نسجل من بينها نشاط رسمي يتعلق بتوقيع اتفاقية شراكة ما بين الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تهم الإصلاح الإداري بالجهة.
أما الشق المتعلق بالأنشطة الثقافية والرياضية فقد اشتمل برنامج اللمة 14 على تنظيم دوري في كرة القدم، ولقاء مع الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادرحول موضوع “الجهوية واللاتمركز الإداري”، ومائدة مستديرة حول”التنمية والتعدد الثقافي” بمشاركة ، الزهرة الخمليشي أحمد عصيد ، وعبد الصمد بلكبير.

كما اشتمل برنامج هذا المهرجان على تنظيم سهرات لعدد من الفنانين H,B FLOW المغاربة نذكر من بينهم، على التوالي : الفنان الرابور عصام كمال، مجموعة المشاهب (حمادي)، الفنان زهير البهاوي، سعاد حسن ، نادية أيوب،الفنان مسلم، والفنان الأمازيغي أحوزار، كما اشتمل البرنامج على سهرة مع الفنان عادل الميلودي، إلى جانب تقديم عروض فكاهية، اتخدت فضاءات كل من ساحة الشاطئ وملعب الشاطئ وساحة البلدية وقاعتها مسرحا لهذه الأنشطة المختلفة. . في مهرجان اللمة تندمج المعرفة مع الفنون في شراكات وتعاون (فكر وصناعة ورياضة وفنون) داخل نشاط محلي له بعد جهوي وأفق وطني مفتوح..

عن admin

شاهد أيضاً

حوار مع الشاعر والناقد عبدالجواد الخنيفي

اللّغة الشعريّة تنطوي على تشعّب المواقف والعواطف .. اللّغة الشعريّة لها القدرة على النّفاذ إلى …

ثريا جبران.. ثريا المسرح المغربي

بقلم ادريس الروخ   لم تلقب ثريا جبران بهذا اللقب ( ثريا المسرح المغربي ) …

حوار مع الروائية الأردنية نبيهة عبد الرازق

س1 ـ كيف تقدمين الروائية نبيهة عبدالرازق إلى القارئ المغربي؟ اسمح لي أن اتقدم بالشكر …

%d مدونون معجبون بهذه: