تعرّضَ مركب للصيد في أعالي البحار لاصطدام قرابة شواطئ العرائش

تعرض مركب للصيد في أعالي البحار لاصطدام قرابة شواطئ العرائش

جريدة الشمال –  م. الحـراق
الخميس 29 شتنبـر 2016 – 11:39:23

تعَرّضت يوم الخميس 22 شتنبر 2016 بالقرب من شواطئ العرائش سفينة الصيد  تابعة لإحدى شركات الصيد بأعالي البحارلاصطدام مع أحد المراكب التجارية من سنغفورة،  حيث تسبب الحادث في غرق سفينة الصيد، دون أن تسجل أي خسائر في الأرواح ، بعد أن تم انقاد الطاقم بأكمله من طرف إحدى السفن التابعة لنفس الشركة، التي كانت تمارس نشاطها في الصيد البحري، على مقربة من الحادث ، حيث تم نقل طاقم السفينة المنكوبة إلى  طنجة عبر مينائها،  وقدمت لهم الإسعافات الأولية .

من فحوصات طبية ، و فحوصات بالأشعة ،  كما تم فتح تحقيق من لدى مندوبية الصيد البحري بطنجة و الدرك الملكي بالعرائش ، كما أعدت مندوبية الصيد البحري بالعرائش  تقريرا مفصلا عن الحادث .

وبحسب الأخبار الواردة من نفس المدينة أفادت بإن مركب الملاحة التجارية المسمى ASIAPEARL من سنغافورة، كان محملا بكميات من القمح، تم شحنها في إحدى الموانئ التركية و هو في طريقه إلى دولة نيجيريا ،  فاجأ قرب شواطئ العرائش مركب الصيد الذي يوجد في ملكية إحدى شركات الصيد في أعالي البحار ، كان يمارس نشاطه المعتاد في عرض سواحل العرائش ، حين صدمه مركب الملاحة التجارية السنغفوري. وتابع  طريقه دون أن يتوقف، لإسعاف طاقم باخرة الصيد المنكوبة، خارقا بذلك القوانين والأعراف الدولية .

واثر دلك وبعد توصل مركز الانقاد MSCC ببوزنيقة إشارة الإغاثة ، قام هدا الأخير باتخاذ التدابير اللازمة من الاتصال بالمراكب القريبة من الحادث بحيث كانت هناك سفينتان تنشط في نفس المنطقة ( سفينة التازية 5 و سفينة طالا 10 ) . كما تم إيفاد منشأة انقاد الأرواح البشرية إلى مكان الحادث وتم تبليغ الدرك البحري و البحرية الملكية و مندوبيات الصيد البحري .

عن admin

شاهد أيضاً

دخول مدرسي في ظل التهديد

يتميز الدخول المدرسي هذه السنة بملمح استثنائي جدا. ذلك أنه دخول يتزامن مع تنامي التهديدات …

هل التعليم عن بعد بديل لاستدراك ما يفوت ؟

  الحديث حول التعليم عن بعد، هو حديث ذو شجون.وبعبارة أخرى، بات التعليم عن بعد …

حكاية امرأة مغربية : “فنانة الشعب” ثريا جبران

 ودّع المغرب مؤخراً ثريا جبران. فنانة كبيرة تركت بصماتها في تاريخ الفن المغربي، كما في …

%d مدونون معجبون بهذه: