توزيع محفظات و لوازم مدرسية على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمجموعة مدارس بني مالك بإقليم وزان.

توزيع محفظات و لوازم مدرسية على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمجموعة مدارس بني مالك بإقليم وزان.

جريدة الشمال –  أحمد ضريف
الخميس 13 أكتوبر 2016 – 17:11:03
تمَّ مساء الإثنين 26 شتنبر 2016 بمجموعة مدارس ابن مالك بالجماعة الترابية مصمودة بإقليم وزان توزيع محفظات و لوازم مدرسية على عدد من التلاميذ و التلميذات المستفيدين من المبادرة الملكية ” مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2016 /2017 .

 و قد أشرف على توزيع المحفظات السيد جمال عطاري عامل إقليم وزان بحضور السيد الكاتب العام لعمالة وزان و السيد شيخ الطريقة  الوزانية والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان و السيدات و السادة رؤساء وممثلي المصالح الخارجية وممثلي الأمن الوطني و الدرك الملكي و الوقاية المدنية والقوات المساعدة و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم لوزان و الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة وممثلي جمعية أمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمؤسسة و أولياء أمور التلميذات والتلاميذ و تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس بني مالك. بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة على الصعيد الإقليمي ما مجموعه 51 ألف و439  تلميذا و تلميذة  بالوسطين الحضري والقروي بينهم 24106 من الإناث ، و يتوزع المستفيدون من هذه العملية على 38116 تلميذ وتلميذة بالسلك الابتدائي بينهم 18150 من الإناث   و 13323 تلميذ وتلميذة بالسلك الإعدادي بينهم 5956 من الإناث.

  تجدر الإشارة إلى أنه خلال افتتاح هذا اللقاء قدم السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني شروحات للسيد عامل إقليم وزان والوفد المرافق له همت معطيات و إحصائيات حول برنامج الدعم الاجتماعي بالمديرية الإقليمية للتعليم بوزان ومعطيات إحصائية بخصوص المبادرة الملكية مليون محفظة. ففي إطار برامج الدعم الاجتماعي المتنوعة و بالإضافة لبرنامج مليون محفظة ؛ سيسفيد ما مجموعه 22566 تلميذ وتلميذة بينهم 21400 بالتعليم الابتدائي و 1166 بالتعليم الإعدادي من الإطعام المدرسي، و 5853 تلميذ وتلميذة في إطار برنامج تيسير للتحويلات المالية المشروطة بكل من الجماعة  القروية سيدي أحمد الشريف و جماعة ونانة و جماعة ازغيرة و جماعة عين بيضاء بإقليم وزان. بالنسبة للنقل المدرسي الذي بالمناسبة عرف تطورا خلال السنوات القليلة الماضية بلغ عدد الحافلات المدرسية ما مجموعه 53 حافلة موزعين ب 17 جماعة على الصعيد الإقليمي وسيستفيد من خدماتها3460 تلميذ وتلميذة.

هذه البرامج الخاصة بالدعم الاجتماعي تأتي بمجملها في انسجام تام مع الرؤية الاستراتيجية (2015-2030 ) لإصلاح المدرسة المغربية  الهادفة إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي و من أجل الإنصاف وتكافؤ الفرص و من أجل تعميم التعليم الأساسي ببلادنا.

عن admin

شاهد أيضاً

الرابطة المحمدية للعلماء: تأطير الشباب لفضائل التسامح والعيش المشترك

1 . الموضوع: يتعلق الأمر بمباراة وطنية بين شباب المغرب في موضوع إنتاج كبسولة / …

“ديلتا” و الفوْضى في أسواق الأسهم

… لقد أخذ العرب عن غيرهم ،كما أخذتْ كل الأمم عن غيرها العلم و المعرفة، …

حياة الإعلامي سليمان الريسوني في خطر..

منذ ثامن أبريل 2021 والاعلامي سليمان الريسوني  في إضراب عن الطعام ، مما أدى إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: