الرئيسية / فن و ثقافة / جوائز مهرجان المسرح الجامعي بطنجة

جوائز مهرجان المسرح الجامعي بطنجة

جوائز مهرجان المسرح الجامعي بطنجة
جريدة الشمال – متابعة ( مهرجان المسرح الجامعي)
الإثنين 02 نوفمبر 2015 – 10:28:27

فازت مسرحية “حديقة الدوائر الحالمة” لأكاديمية صــوفيا أمندوليا الإيطالية بالجائزة الكبرى للدورة التاسعة للمسرح الجامعي الذي اختتم عروضع السبت الماضي. وعادت جائزتا لجنة التحكيم وأحسن إخراج لهذه الدورة ، لمسرحية “نيتووركس” من جامعة بوستدام بألمانيا ،وجائزة أحسن كوريغرافيا لمسرحية “إيكيليبريوم من جامعة فلنيوس من ليتوانيا، وجائزة احسن سينوغرافيا لمسرحية “تطور لا خطي” من الجامعة الوطنية متعددة التقنيات ببيرم بروسيا.

أما جائزة أحسن أداء ذكوري فقد فاز بها الطالب احمد يعقوب عن دوره في مسرحية “ثلاثة” من جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية، وجائزة أحسن دور نسائي للطالبة كريمة أولحوس عن دورها في مسرحية “هذيان دونغا” من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء.

وتميز الحفل الختامي بتكريم ثلاثة وجوه بارزة في عالم التمثيل، ويتعلق الأمر بالفنانة المغربية نزهة الركراكي، و الفنان عبد الإله عاجل، والفنانة نجوم الزهرة .والمغرب والجزائر تنافست على جوائز هذه الدورة للمسرح الجامعي بطنجة التي نظمت تحت شعار “طنجة.. مهد الفنون و ملتقى الثقافات”، كما أن هذه الدورة تميزت بتنظيم ورشات مسرحية ومائدة مستديرة حول “المسرح و الذاكرة “، وزيارات الى معالم ثقافية ومواقع أثرية ومنشآت اقتصادية بطنجة..

الصور: eremnews

عن admin

شاهد أيضاً

حوار مع الفنان والشاعر فؤاد شردودي (الجزء الثاني)

5 – في مبادرة جمعت بيت الشعر في المغرب ومؤسسة الرعاية التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، …

حوار مع الإعلامية المغربية نادية لاركيط

نبدأ بالسؤال التقليدي وهو كيف تقدمين الإعلامية نادية لاركيط  إلى القراء المغاربة الواقعيين والقراء العرب …

حوار مع الفنان التشكيلي المغربي فؤاد شردودي

حاوره : عبد الإله المويسي   كيف تقدم الفنان فؤاد الشردودي لقراء واقعيين وافتراضيين تتسع …