حجز ما يزيد عن ألف دراجة نارية بأوراق مزورج بالقصر الكبير

حجز ما يزيد عن ألف دراجة نارية بأوراق مزورج بالقصر الكبير

في إطار الحملات التمشيطية التي تقوم بها مصلحة شرطة القصر الكبير لضَبطِ المجرمين والمُخـــالفين الخـــارجين عن القانـــون، تمكّنت عناصر أمنية ودركية تابعة للدائرة الإقليمية للأمن بالعرائش مؤخـرًا، من حجز أكثر من  دراجة نارية من الحجم الكبير، بـــأوراق مـــزوّرة، داخل مستودع سري بدوار الصنـادلة التابع للجماعة القروية زواد قرب مدينة القصر الكبير.

هذه الكمية الكبيرة من الدراجات النارية التي تمّ ضبطها داخل مستودع سري بإحدى دواوير المدينة، كانت تنتظر الفرصة لبيعها، حيث داهمت الشرطة المستودع السري، وحجزت به مجموع هذه الدراجات، بالإضافة إلى عدد كبير من قطع الغيار، وأجزاء وهياكل ومحركات الدراجات النارية.

وقد تمّ اعتقال المتّهم الرئسي الملقب بـ “بونـواضـــر” البالغ من العمر حوالي 50 سنة، الذي اختار دوار الصنادلة التابع للجماعة القروية “زوادة” الخاضع للنفوذ الأمني للمركز الترابي للدرك بالعوامرة، لبناء مستودعه السري، كي يكون بعيدا عن عيون مصالح الأمن، التي تحجز باستمرار، دراجات من هذا الصنف.

وبعد التحقيقات الأولية، تبيّنَ أن صاحب المستودع السري للدراجات النارية، يملك عدة محلات لبيع وإصلاح العجلات بمدينة القصر الكبير، إذ يعتبر المزود الرئيسي لهذا النوع من الدراجات المشبوهة المصدر والمزورة الوثائق.

و ليست هذه العملية الأولى  التي تقوم بها شرطة إقليم العرائش، بل في سنة  2015 تمكّنت عناصر أمنها  من حجز 200 دراجة ، بعد تنظيم مجموعة من الحملات التمشيطية شملت الدراجات النارية، بعدما تبين للمسؤولين الأمنيين أن بعض أصحاب تلك الدراجات التي تسير بسرعة عالية، قد يستخدمونها في عمليات السّرقة والنَشل..

عن admin

شاهد أيضاً

دخول مدرسي في ظل التهديد

يتميز الدخول المدرسي هذه السنة بملمح استثنائي جدا. ذلك أنه دخول يتزامن مع تنامي التهديدات …

هل التعليم عن بعد بديل لاستدراك ما يفوت ؟

  الحديث حول التعليم عن بعد، هو حديث ذو شجون.وبعبارة أخرى، بات التعليم عن بعد …

حكاية امرأة مغربية : “فنانة الشعب” ثريا جبران

 ودّع المغرب مؤخراً ثريا جبران. فنانة كبيرة تركت بصماتها في تاريخ الفن المغربي، كما في …

%d مدونون معجبون بهذه: