حضور نوعي لنجاة بلقاسم بالناظور

أشرفت نجاة بلقاسم وزيرة التعليم السابقة في الحكومة الفرنسية من أصول مغربية، على افتتاح مؤسسة مدرسية لتعليم اللغتين الفرنسية والإنجليزية مجانا لفائدة أبناء العائلات الفقيرة بالناظور.

يأتي ذلك في إطار المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة الذي أحياه مركز الذاكرة المشتركة للديمقراطية والسلم خلال أيام 15 و20 من شهر نونبر الجاري.

وأشادت نجاة بلقاسم خلال زيارتها لمدرسة اللغات بالفكرة التي أطلقت على هذه المبادرة “واه نزما”، وذلك بتنسيق مع مسؤولي مركز الذاكرة المشتركة في إطار فعاليات مهرجان السينما.

وعليه، أكدت المتحدثة على مدى فعالية تدريس اللغات الأجنبية للأطفال الصغار من العائلات الفقيرة التي تعيش الهشاشة والعوز، وذلك في إطار تكافؤ الفرص بين المتعلمين، فضلا عن تقليص الفوارق الاجتماعية لاستفادة الجميع من تعليم جيد.

أحداث هذا التدشين الذي حضرته نجاة بلقاسم، تم بمسقط رأسها بالجماعة الترابية “بني شيكر ” بإقليم الناظور، حيث كانت فرصة لبلقاسم لزيارة مسكن عائلتها، فضلا عن زيارات شملت مجموعة من المرافق والمآثر السياحية التي تزخر بها المنطقة.

كما ستحضر نجاة بلقاسم كامل فعاليات المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، هذا المهرجان الذي يحتفي بذكراه العاشرة، ووثقت الصور حضور بلقاسم مع عدد من الشخصيات على رأسهم محمد نشناش وعبد الحسين شعبان.

عن Romaisae

شاهد أيضاً

مغاربة عالقون بالثغرين المحتلين يحتجون

يواصل المواطنون المغاربة العالقون بالثغرين المحتلين سبتة ومليلية، احتجاجاتهم للمطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية، وذلك بعد …

الجريمة … قتل مستمرّ

تناسلت في الآونة الأخيرة أخبار ووقائع توثق لجرائم قتل بشعة يروح ضحيتها، العديد من الأشخاص …

صرح ثقافي جديد بتطوان مكتبة “أغورا”

هاتفني صباح الثلاثاء 2 نونبر 2021 صديق عزيز  يدعوني لحضور افتتاح مكتبة، فاستجبت فورا للدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: