حفل تكريم هَرم الموسيقى الأندلُسية والشعبية بالشمال الفنّان عبد الصادق شقارة

حفل تكريم هَرم الموسيقى الأندلُسية والشعبية بالشمال الفنّان عبد الصادق شقارة

جريدة الشمال –  محمد الحراق
الخميس 17 نوفمبر 2016 – 16:35:315

عن بمناسبة مرور 18 سنة على رحيل الفنان المقتدر هرم الموسيقى الأندلسية والشعبية الفنان عبد الصادق شقارة، شهد مسرح سينما “أبينيدا” مؤخرا حفل تكريم أحد أبنائها البررة المرحوم شقارة، بحضور بعض أفراد عائلة المرحوم شقارة.

اللقاء كان مناسبة لإحياء أمجاد ليالي أندلسية وصوفية وشعبية كانت عنوان تألق تطوان الموسيقية إبان مرحلة شقارة، وأمام جمهور غفير أعتلى حفيد الفنان الفنان شقارة، الشاب آية الله عمران شقارة ركح سينما أبينيدا رفقة الفرقة الجديدة التي تحمل اسم “شقارة” والتي تضم فنانين مُخَضرمين وشباب، إلى جانب كورال، أشرفت على تدريبه ابنة المرحوم بشرى اشقارة.

حفيد شقارة آية الله خلال كلمته بالمناسبة، ذَكرَ بظروف إعادة إحداث جوق شقارة، مُشيرًا إلى أنه تمَّ وضع أمام أعينهم دور الموسيقيين الأوائل أمثال الفنانين الطود وجلون وغيرهم من رواد الموسيقى الأندلسية بالشمال، نظرا لدورهم الكبير في الحفاظِ على الموسيقى الأندلسية والروحية، مع إقحام عناصر شابة، طامحين إلى المساهمة في إعادة الأمجاد، مبرزا أن تأسيس هذا الجوق جاء رغبة من عائلة شقارة في الحفاظ على تراث المرحوم الموسيقي، وحمايته من القرصنة. 

وتمكين كل من يطلب مساعدة من أهل شقارة في توظيف تراث المرحوم. الحفل كان مناسبة لتقديم العديد من الأغاني الخالدة من إبداعات المرحوم عبد الصادق شقارة، ذكرت الحضور الذين غصت بهم جنبات مسرح سينما أبنيدا بالأيام الجميلة، تخللتها معزوفات موسيقية أندلسية.

عن admin

شاهد أيضاً

نهرٌ شخصي..تقديم الشاعر زهير أبو شايب لديوان” فكرة النهر”.

النهر ليس مجرد علامة مكانية. إنه استعارة زمانية ملبدة بالميثولوجيا ووثيقة الصلة بالمقدّس، فالأنهار كلّها …

حسن نجمي صانع الصورة البصرية

حسن نجمي شاعر مغربي صاحب تجربة شعرية لها حضور خاص في الحياة الثقافية العربية خلال …

“فرجات الشارع والأمكنة الأخرى” محور نقاش الندوة الدولية “طنجة للفنون المشهدية” في دورتها 16.

يُنهي المركز الدولي لدراسات الفرجة، أن فعاليات الدورة السادسة عشر من مهرجان طنجة الدولي للفنون …

%d مدونون معجبون بهذه: