دراجات كهربائية صديقة للبيئة بشفشاون ..

دراجات كهربائية صديقة للبيئة بشفشاون

جريدة الشمال  –  م . ح
الخميس 11 غشت  2016 – 11:36:42

بـادرة طيّبة أقدمت عليها الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون، تمثلت في اقتناء ست دراجات كهربائية صديقة للبيئة، كتجربة أولية، في أفق تعميمها عبر تراب الجماعة الحضرية لشفشاون، ليؤكد بالملموس انخراط مدينة شفشاون، في العمل من أجل توفير بيئة نظيفة لساكنة هذه المدينة.  في اقتناء في خطوة جديرة بالاهتمام، بدأت الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون استخدام دراجات كهربائية صديقة للبيئة.

هذا المشروع النمودج الذي يساهم فيه الاتحاد الأوربي،  يدخل بالأساس ضمن استراتيجية الجماعة، الهادف إلى المحافظة على البيئة، حيث تم توزيع أربع دراجات على مراقبي التعمير، وواحدة على المركز الطاقي، وأخرى على المركز البيئي التابعين للجماعة الحضرية.

هذا المشروع الذي يعد تجربة فريدة من نوعها على الصعيد الوطني، يُبيّـن مَدى انخراط مدينة شفشاون في المحافظة على البيئة  وذلك عن طريق اتخاد إجراءات ملموسة على أرض الواقع، باستعمال تقنيات جديدة. وتأتي تزامنا مع مؤتمر (ميد كوب 22) الذي احتضنته مدينة طنجة حول البيئة، واستعدادا للمؤتمر الدولي (كوب 22) حول التغيرات المناخية الذي سينعقد بمدينة مراكش، في شهر نوفمبر المقبل.

عن admin

شاهد أيضاً

قضايا الشمال في الصحافة الوطنية

جريدة الصباح : حملة مغربية أسقطت صفحات قناة العسكر وجزائريون يتبرؤون منها ويعتذرون لم يستسغ …

عبدالرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون يثير انتباه الوزارة المختصة إلى تدهور حالة الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان

في إطار الاختصاصات المناطة بالأقاليم و الصلاحيات المخولة لرؤساء هذه الوحدات الترابية، ما فتئ رئيس …

المديرية الإقليمية بشفشاون تنخرط في الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك”

بشعار “التربية الدامجة حق و عيش مشترك “ وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق …

%d مدونون معجبون بهذه: