دراسة أوجه التعاون بين تطوان وبرشلونة

دراسة أوجه التعاون بين تطوان وبرشلونة

جريدة الشمال – م . ح
الجمعة  04 نوفمبر  2016 – 11:59:53

استقبل “محمد إدعمار” عمـدة تطوان ورئيس شبكة المدن المتوسطية  منتصف الأسبوع الماضي بمقر الجماعة الحضرية لتطوان، عمدة بلدية برشلونة الإسبانية أدا كولاو.

وخلال هذا اللقاء الذي يصادف مرور خمسة وعشرين سنة على تأسيس هذه الشبكة، استعرض الجانبان التطور الذي تعرفه شبكة المدن المتوسطية، حيث أبرز عمدة تطوان التحديات المطروحة على المدن المتوسطية، خاصة فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة، حيث تمت مناقشة مخاطر التلوث الصناعي، وكيفية الحد منها، انطلاقا من طرح العديد من الحلول، كما تم استعراضا التحديات المطروحة على المنطقة المتوسطية، مما يستدعي دعم العديد من المبادرات التي تهدف خلق مشاريع استثمارية، لضمان تنمية مستدامة بمدن حوض البحر الأبيض المتوسط.

هذا اللّقـاء كان مناسب أيضا لاستعراض مختلف أوجه التعاون بين الجماعة الحضرية لتطوان وبلدية برشلونة، والبحث عن الآليات المناسبة لتعزيزالعلاقات بين المدينتين، وتطويرها في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات، وخاصة في القطاعـات الحيـوية، ودراسة جميع المواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما استعرض الجانبان مختلف التحديات المطروحة.

و للإشارة فإن من بين أهداف شبكة المدن المتوسطية منذ تأسيسها سنة 1991 هو تعزيز استراتيجيات التنمية الحضرية المستدامة في المدن الأعضاء ودعمها.

عن admin

شاهد أيضاً

وفد صيني يواكب إنجاز مدينة محمد السادس طنجة-تيك

أجرى وفد صيني ممثل للمجموعة الصينية cccc_crbc في الأسبوع المنصرم جلسة عمل مع مكتب جهة …

شفشاون تودع بوفاء وحسرة سيدة “الحضرة الشفشاونية” الحاجة عائشة أبراق

منذ يوم الإثنين متم شهر ماي 2021  الموافق ل 19 شوال 1442 وشفشاون في حداد …

قضايا الشمال في الصحافة الوطنية

أولويات لمواجهة الجائحة: ألزمت جائحة كورونا 19 المسؤولين في بلادنا على انتهاج سياسات تدبيرية جديدة …

%d مدونون معجبون بهذه: