الأربعاء , 25 نوفمبر 2020

دراسة أوجه التعاون بين تطوان وبرشلونة

دراسة أوجه التعاون بين تطوان وبرشلونة

جريدة الشمال – م . ح
الجمعة  04 نوفمبر  2016 – 11:59:53

استقبل “محمد إدعمار” عمـدة تطوان ورئيس شبكة المدن المتوسطية  منتصف الأسبوع الماضي بمقر الجماعة الحضرية لتطوان، عمدة بلدية برشلونة الإسبانية أدا كولاو.

وخلال هذا اللقاء الذي يصادف مرور خمسة وعشرين سنة على تأسيس هذه الشبكة، استعرض الجانبان التطور الذي تعرفه شبكة المدن المتوسطية، حيث أبرز عمدة تطوان التحديات المطروحة على المدن المتوسطية، خاصة فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة، حيث تمت مناقشة مخاطر التلوث الصناعي، وكيفية الحد منها، انطلاقا من طرح العديد من الحلول، كما تم استعراضا التحديات المطروحة على المنطقة المتوسطية، مما يستدعي دعم العديد من المبادرات التي تهدف خلق مشاريع استثمارية، لضمان تنمية مستدامة بمدن حوض البحر الأبيض المتوسط.

هذا اللّقـاء كان مناسب أيضا لاستعراض مختلف أوجه التعاون بين الجماعة الحضرية لتطوان وبلدية برشلونة، والبحث عن الآليات المناسبة لتعزيزالعلاقات بين المدينتين، وتطويرها في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات، وخاصة في القطاعـات الحيـوية، ودراسة جميع المواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما استعرض الجانبان مختلف التحديات المطروحة.

و للإشارة فإن من بين أهداف شبكة المدن المتوسطية منذ تأسيسها سنة 1991 هو تعزيز استراتيجيات التنمية الحضرية المستدامة في المدن الأعضاء ودعمها.

عن admin

شاهد أيضاً

تسجيل هزة أرضية بإقليم العرائش

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 2.9 درجات على سلم ريشتر …

السلطات تغلق محطة العرائش بسبب كورونا..

أفاد الرصد الوبائي ليوم الاثنين 28 شتنبر 2020 الى غاية 12 من ظهر نفس اليوم …

تعيين عبد العالي الرحماني مندوبا جديدا للسياحة بالحسيمة

أصدرت وزارة السياحة قراراها بإعفاء المندوب الإقليمي للسياحة بالحسيمة، من مهامه، في إطار عملية إعفاءات …

%d مدونون معجبون بهذه: