الأربعاء , 30 سبتمبر 2020

د. حذيفة أمزيان يستقبل رئيس جامعة الرايزي الأندونيسية

د. حذيفة أمزيان يستقبل رئيس جامعة الرايزي الأندونيسية
جريدة الشمال ( رئيس جامعة الرايزي الأندونيسية )

في إطار التعاون القائم بين جامعة عبد المالك السعدي، وعدد من المؤسسات الجامعية بدولة أندونيسيا، استقبل رئيس جامعة عبد المالك السعدي، حذيفة أمزيان، صباح يوم الأربعاء 04 أكتوبر الجاري، بمقر رئاسة الجامعة رفقة نائبه المكلف بالبحث العلمي والتعاون، أحمد المساوي، وكذا المكلف بالموارد المعلوماتية برئاسة الجامعة، محمد العربي كركب.. استقبل؛ وفدا يمثل دولة أندونيسيا الشقيقة يترأسه الدكتور فريد وجدي ابراهيم رئيس جامعة الرايزي الإسلامية.

وخلال هذا اللقاء، ثمن الطرفان مستوى العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين، وخصوصا ما يتعلق منها بالتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

كما تباحث الطرفان سبل النهوض بعدد من الشراكات الجديدة لتثمين وتطوير مجالي البحث العلمي والبيداغوجي بالبلدين، وتبادل الخبرات والتجارب وتبادل الزيارات العلمية.

وفي هذا الإطار، قام الوفد الأندونيسي الشقيق، في اليوم نفسه، بزيارة تواصلية إلى كلية أصول الدين بتطوان، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي،حيث استمع إلى عرض قدمه نائبا العميد، المكلفين بالبحث العلمي، والشؤون البيداغوجية، عن الكلية وعن المسالك الدراسية المعتمدة بها ، وأنشطتها العلمية والثقافية .

يشار؛ إلى أن رئيس جامعة عبد المالك السعدي، حذيفة أمزيان، سبق له في مناسبات سابقة أن استقبل عددا من الوفود الأندونيسية برئاسة سفير أندونيسيا بالرباط ومستشاره في شؤون التعليم العالي. وتوجت إحدى هذه اللقاءات بتجديد الاتفاقية التي تجمع جامعتي عبد المالك السعدي ونهضة العلماء بجاكرتا..

عن admin

شاهد أيضاً

أضواء على مشكل التعليم في المغرب…سياق جائحي

   مشكل التعليم في بلادنا أم المعضلات .. على مدى ستة عقود تولى تدبير هذا …

تداعيات الوضع الوبائي المستجد على انطلاق الموسم الدراسي

جائحة كورونا تلقي بظلالها الثقيلة على الدخول المدرسي هذا الموسم لتجعله دخولا استثنائيا بكل المقاييس …

دخول مدرسي على صفيح ساخن

لنعترف، اتخاذ القرار، أي قرار، من طرف وزارة التربية الوطنية متعلق بالتربية والتعليم لابد أن …

%d مدونون معجبون بهذه: