الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020

زيارة حياتو للمغرب تدعم أنباء استضافتها لأمم إفريقا 2017

زيارة حياتو للمغرب تدعم أنباء استضافتها لأمم إفريقا 2017

كشف تقارير صحفية فرنسية، عن نية اتحاد الكرة الإفريقي “كاف”، لنقل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 من الجابون إلى المغرب، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية المضطربة التي تشهدها الجابون. وقالت صحيفة “فرانس فوتبول، إن المغرب تمثل خيارًا مناسبًا للاتحاد الإفريقي في حال تم الاستقرار على نقل البطولة من الجابون، كما عززت صحيفتا “ليكيب” و”جون أفريك” تلك الأنباء بتأكيدهما على أنه كان هناك اتفاق مسبق لوضع المغرب كخيار بديل في حال صعوبة إقامة البطولة في الجابون.

 وتأتي تلك التقارير وسط حالة من الترقب داخل المغرب، لمعرفة أسرار الزيارة التي سيقوم بها عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي، للمغرب يوم 29 سبتمبر الحالي، بعد لقاء حياتو بفوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي على هامش أشغال عمومية الكاف بالقاهرة والمقررة بين 20 و27 سبتمبر. وتعتبر زيارة حياتو حدثًا مهمًا، لكونها الأولى منذ فترة الخلاف والتصعيد بين المغرب والكاف، والتي حدثت قبل سنتين على هامش رفض المغرب احتضان أمم إفريقيا 2015 بسبب تفشي وباء إيبولا.

 ولم يكشف اتحاد الكرة المغربي عن سبب زياة حياتو للمغرب، ولكنه أعلن في بيان عن لقاء لقجع بإنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسويسرا، قبل حلول رئيس الكاف بالمغرب، لدراسة سبل التعاون بين الاتحادين الدولي والمغربي لكرة القدم، ودعم دجهود المغرب في احتضان أكبر المسابقات الكروية.  

عن admin

شاهد أيضاً

حوار السبت: عبد الواحد بولعيش

إتحاد طنجة لكرة السلة يلتزم بقرارات الحجز الصحي … قصف عبد الواحد بولعيش، رئيس اتحاد …

توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد طنجة ونادي ليغانيس الا سباني

مباراة ودية بين الفريقين يوم 27يوليوز على ملعب ابن بطوطة. وقع اتحاد طنجة مساء الاربعاء …

بيت الصحافة يكرم الا علامي المتميز عبد السلام الشعباوي.

بحضور شخصيات وازنة منها عامل عمالة الفحص انجرة والكاتب العام لوزارة الثقافة وال اتصال ورئيس …

%d مدونون معجبون بهذه: