“زيرو ميكا” بباب تازة

“زيرو ميكا” بباب تازة

جريدة الشمال
الخميس 04  غشت  2016 – 18:16:02

في إطار حملتها من أجل القضاء على الأكياس البلاستيكية والتي يطلق عليها “زيرو ميكا” نظم بباب تازة التابعة لتراب إقليم شفشاون، بتعاون مع عدد من الجمعيات التي تعمل في مجال البيئة، حملة تحسيسية لفائدة سكان الجماعة، بهدف المحافظة على البيئة بمحيطهم.

الحملة التي نظمت مؤخرا حملت شعار “باب تازة دون ميكا … الميكا خنقتنا نقضو عليها دابا”  و همت  فتح نقاش  مع الساكنة حول المخاطر التي تشكلها النفايات وخاصة الأكياس البلاستيكية على البيئة بصفة عامة، وعلى الإنسان بصفة خاصة، وعلى ضرورة العناية بالبيئة،، ووضع اليد في اليد للمحافظة على نظافة الجماعةكما تم القيام وبشكل جماعي بعملية التشجير والتنظيف لمختلف الشوارع بتراب الجماعة.   

الحملة تأتي في إطار ورش تطوعي تحسيسي بالبيئة والذي يتزامن مع مؤتمر  (ميدكوب 22 )للبيئة والمناخ الذي انعقد بطنجة، والتحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر الدولي الذي ستحتضنه مدينة مراكش (كوب 22) الخاص بالمناخ شهر نومبر المقبل   ضرورة العناية بالبيئة ووضع يد في يد للمحافظة على نظافة الجماعة التي تعتبر قطبا سياحيا بامتياز. كما أعرب معظم المشاركين والمتطوعين في الحملة لبريس تطوان، عن الدور الذي تحظى به مثل هاته الحملات التحسيسية في تنمية المنطقة والرقي بها إلى مستوى أفضل، عن طريق إشراك جميع الأطياف والهيآت والجمعيات للعمل سويا من أجل نظافة المنطقة .

و بالموازاة فقد قام رئيس المجلس الجماعي مرفوقا بعدد كبير من ساكنة الجماعة وفعاليات المجتمع المدني، وبمعية وفد سياحي من الجارة الاسبانية؛ بجمع واحراق النفايات المنتشرة على طول الجماعة، وتجيير بعض المرافق، إضافة إلى غرس الأشجار . و ثمن المشاركون هذه المبادرة المتميزة من طرف رئاسة الجماعة وبحضور السلطة المحلية ممثلة في قائد المنطقة، مؤكدين على دور العمل التشاركي والجماعي لخدمة الصالح العام.

عن admin

شاهد أيضاً

مجلس جهة طنجة يصادق على الميزانية وعلى مشاريع اقتصادية واجتماعية..

  صادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بإجماع الأعضاء الحاضرين خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة اليوم …

وزارة الثقافة في قلب العاصفة…

على إثر نشر قائمة بأسماء المستفيدين من الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة للأغنية المغربية، وعلى …

مراقبة الكمامات…

في إطار التدابير التي كانت قد اتخذتها الدولة المغربية لمواجهة تفشي كوفيد-19، وحفاظا على صحة …

%d مدونون معجبون بهذه: