شارع عبد الرحمن اليوسفي اسم بين أسماء خمسة ملوك

شارع عبد الرحمن اليوسفي اسم بين أسماء خمسة ملوك

جريدة الشمال  –ع.كنوني
الجمعة 05  غشت  2016 – 12:14:05

.. وانتقلَ جلالة الملك بعد ذلك إلى مدينة طنجة، حيث أشرفَ على تدشينِ شارع عبد الرحمن اليوسفي” الذي حضر إلى جانب جلالة الملك خلال هذا الحفل المؤثر، حيث إنها أول مرة يكرم فيها رائد من رواد الوطنية المغربية وهو على قيد الحياة و بـإشـراف جلالة الملك.

ويقع شارع “عبد الرحمان اليوسفي”، الذي كان يحمل سابقا اسم شارع “السلام” بوسط مدينة طنجة، حيث يربط خمسة شوارع تحمل أسماء خمسة ملوك، شارع مولاي يوسف شارع مولاي عبد الحفيظ وشارع مولاي عبد العزيز وشارع مولاي سليمان و شارع هارون الرشيد.

 المبادرة الملكية تعتبر تكريما لهرم من أهرام الحركة الوطنية المغربية  وقائد من كبار قادة جيش التحرير ومنظر سياسي بصيت عالمي  أثبت ، بقبوله، مقترح “التناوب التوافقي” أن المغرب، لو توفر له جو المصارحة والمصالحة، قادر على القيام بثورة حقيقية اصلاحية وسياسية ومؤسساتية وعلى إقامة نظام ديمقراطي أصيل ونموذجي ومتميز.

ولكن ليلة الثاني من اكتوبر سنة 2002، كرست استمرار القفز على المنهجية الديمقراطية وعادت بالمغرب إلى أحضان التيقنوقراط الذين أثبتوا فشلهم، كمن سبقوهم،في تحقيق النهضة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي لن تقوم إلا بالشعب ومع الشعب ومن أجل الشعب، في جو ديمقراطي سليم.  

عن admin

%d مدونون معجبون بهذه: