الأربعاء , 28 أكتوبر 2020

طنجة حاضرة في المباحثات المغربية الصينية

طنجة حاضرة في المباحثات المغربية الصينية

طنجة كانت حاضرة في المباحثات المغربية الصينية التي جرت خلال مقام جلالة الملك في جمهورية الصين الشعبية، وذلك عبر التوقيع على مذكرة تفاهم مغربية صينية بخصوص إقامة مشاريع صينية بالمنطقة الصناعية والسكنية بالمركب المينائي المتوسطي الكبير بطنجة.

 ويندرج هذا المركب في إطار المخطط الملكي لطنجة الكبرى الذي  أشرف جلالة الملك على إطلاقه  بهذه المدينة والذي يشمل مشاريع عملاقة،  سوف تجعل من طنجة إحدى العواصم  الكبرى على ضفتي البحر الأبيض المتوسط..

المركب الصناعي بالميناء المتوسط  أصبح قبلة العديد من المستثمرين الوطنيين والأجانب، بما يوفره من تجهيزات تحتية عالية الجودة، جعلت منه نموذجا فريدا للمناطق البحرية الاقتصادية النشيطة والناجحة عبر العالم. كما أن الميناء المتوسطي أصبح  قمة في موانئ الأبيض المتوسط، واحتل  مراتب متقدمة  بين الموانئ العالمية الكبرى المهيأة لتقوم بدور فعال في تنمية التجارة البحرية والتبادل التجاري عبر العالم. وجاء اهتمام جمهورية الصين الشعبية  بميناء طنجة ومناطقه الصناعية والحرة ليؤكد مدى الاهتمام الذي تحظى به هذه المنشأة المغربية الفريدة والإشعاع الاقتصادي لمدينة طنجة التي أصبحت قطبا اقتصاديا قويا  في المغرب والفضاء المتوسطي والإفريقي.

                                                  جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

عودة الاقتصاد الوطني

أكيد أن وتيرة الاقتصاد المغربي عرفت تقهقرا سيئا إبان مرحلة هيجان وباء كرورنا، وأكيد أن …

لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة بناء الاقتصاد المغربي

فتح الله ولعلو وزيرالاقتصاد والمالية الأسبق: لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة …

في مواجهة المعاناة لحماية الحرف التقليدية من الموت

الصناع التقليديون بشفشاون يطلبون دعما ملموسا ومستمرا

%d مدونون معجبون بهذه: