عاجل إلى وزير التربية الوطنية‬ ‫: شظايا قنبلة الحركة الانتقالية تصيب حارسا عاما بوزان

عاجل إلى وزير التربية الوطنية‬ ‫: شظايا قنبلة الحركة الانتقالية تصيب حارسا عاما بوزان

جريدة الشمال – متابعة
الإثنين 07 غشت 2017 –
12:25:58
هل سيعزز التنسيق النقابي بوزان حركته الاحتجاجية التي يقودها بجانب المتضررين والمتضررات من نتائج الحركة الانتقالية على مستوى اقليم وزان ، بملف حارس عام انتزع منه حقه في الانتقال الى وزان رغم استيفائه لكل الشروط ، ورغم تموقعه على رأس لائحة المتنافسين والمتنافسات على منصب اداري شاغر بوزان ؟ لندع الجواب عن الترافع المطلوب للقادم من الأيام، وننتقل للتفصيل في هذا الملف كما أورده المتضرر في تظلمه الذي رفعه للوزارة الوصية يوم 18 يوليوز ، وسجل بأكاديمية طنجة تطوان الحسيمة تحت عدد 8552 .

 يستفاد من المعلومات التي وفرها للجريدة مصطفى بنعبود ، حارس عام بإعدادية عمر بنجلون بإقليم وزان ، رقم تأجيره 339624 ، بأنه فوجئ بعدم تفوقه في الانتقال إلى إعدادية الإمام مالك بوزان ، واسنادها لزميل له يعمل بنفس الإقليم ، ولا يتوفر على نفس الشروط المطلوبة. ولكي تكون الصورة واضحة أمام وزير التربية الوطنية الذي عليه التعجيل بالتقصي في الواقعة وانصاف المتضرر ، فإن هذا الأخير وضع على رأس اختياره المنصب 3928 بالثانوية الاعدادية الإمام مالك بجماعة وزان ، بينما منافسه الذي حسم قسم الحركات الانتقالية بالوزارة الوصية الأمر لصالحه ، كان اختياره لنفس المنصب مرتبا في الصف الثاني .

وأضافَ المتضرر معززا تظلمه ، بأنه ونفس الحارس العام المنافس في جعبتيهما الادارية ( الحراسة العامة )  نفس الأقدمية في المهمة والمنصب، لكن تاريخ توظيف المتضرر انطلق يوم 16 / 9 / 1988 ، بينما المستفيد من الحركة الانتقالية لم يوظف الا في سنة 1998.
 
الرأي العام التعليمي بوزان المتابع بحرقة فصول هذه القضية، ينتظر من وزير التربية الوطنية بأن تكون خطوته الأولى هي جبر ضرر المتضرر الحارس العام مصطفى بنعبود ، والتعجيل بالتقصي في مستويات وتفاصيل الانعراج الذي حاد بمبدأ تكافؤ الفرص بين المتبارين والمتباريات عن سكته، والعمل على نشر التفاصيل المحيطة بالموضوع ، تفعيلا لمبدأ الحق في المعلومة ، وبغاية إعادة بناء الثقة بين الوزارة الوصية وأسرة التربية بنسائها ورجالها . . 

عن admin

شاهد أيضاً

دخول مدرسي في ظل التهديد

يتميز الدخول المدرسي هذه السنة بملمح استثنائي جدا. ذلك أنه دخول يتزامن مع تنامي التهديدات …

هل التعليم عن بعد بديل لاستدراك ما يفوت ؟

  الحديث حول التعليم عن بعد، هو حديث ذو شجون.وبعبارة أخرى، بات التعليم عن بعد …

حكاية امرأة مغربية : “فنانة الشعب” ثريا جبران

 ودّع المغرب مؤخراً ثريا جبران. فنانة كبيرة تركت بصماتها في تاريخ الفن المغربي، كما في …

%d مدونون معجبون بهذه: