عشرون خطأ لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم! (4)

عشرون خطأ لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم! (4)

التمرن في نهاية الاسبوع : يوزعونها على كل الاسبوع. هذا خطا كبير لان ذلك يسبب عبء كبير على العضلات، الاوتار والعظام خلال ايام التدريب المكثفة وفي الايام التي لا يتم فيها التمرن (من الاحد الى الاربعاء او الخميس) يكون الجسم غير فعال على الاطلاق. يجب اتباع نظام تدريبات موزع على كل الاسبوع بحيث تحظى كل عضلة بفترة راحة بين 48 الى 72 ساعة بين تدريب واخر.

– التدريب الزائد منذ البداية : تنضمون الى صالات الجيم ويملؤكم الحماس الشديد؟ احرصوا على البدء بنشاط معتدل جدا وقوموا بزيادة منحنى الجهد بشكل تدريجي. العديد من اولئك الذين يظهرون الحماس في بداية التدريبات يصلون بسرعة كبيرة الى طبيب العظام …

 عدم اجراء تسخين قبل التدريب : ابدا لا يجب ترك الاحماء في بداية التدريب. يجب تحضير جهاز القلب والدورة الدموية للنشاط، العضلات يجب ان تكون دافئة قبل الجهد ودرجة حرارة الجسم يجب ان ترتفع قليلا. يجب بذل نحو خمس الى عشر دقائق من التسخين قبل ممارسة التمارين البدنية.

 عدم القيام بارخاء الجسم والعضلات : في نهاية التدريب يجب عليكم اجراء نشاط  اكثر اعتدالا وبوتيرة منخفضة، لعشرة دقائق على الاقل. للسماح للحرارة في الانخفاض بشكل معتدل في العضلات، مما يمنع حدوث التشنجات.

نسيان انّ التمرين متعة : اعزائي المتدربون، لا تنسوا ان تدريبات اللياقة البدنية ينبغي ان تكون ممتعة. فهذا ليس دواما مملا. احضروا معكم  موسيقى تسمعونها، ارتدوا الملابس الجميلة و “اخرجوا للتمتع”. فمثل هذا النهج يضمن بقاء الدافعية للتدريبات لسنوات طويلة.

عن admin

شاهد أيضاً

مجد طنجة لكرة السلة يتعاقد مع الإطار الوطني أحمد سلام

تعاقد فريق مجد طنجة لكرة السلة الصاعد حديثا لبطولة القسم الممتاز، مع الإطار الوطني أحمد …

اتحاد طنجة ــ الوداد.. مباراة لشحن العتاد وكسب المزاد

تشهد الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين اتحاد طنجة …

بأي حال عادت البطولة الوطنية؟

تعود عجلة البطولة الوطنية للدوران من جديد، وعادت معها صخب المنافسة والمباريات الحارقة، التي تضفي …

%d مدونون معجبون بهذه: