الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020

عشرون خطأ لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم! (3)

عشرون خطأ لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم! (3)

10. القيام بتمارين الشد قبل التسخين: يحظر القيام بتمارين الشد قبل التسخين. في هذه الحالة تكونون معرضين لخطر تمزق الانسجة العضلية. في بداية التدريب ينبغي اجراء تسخين لمدة 10 الى 15 دقيقة او اكثر، وفقط بعدها يتم اجراء تمارين الشد، قبل البدء بالمجهود البدني.

 11. القفز خلال تدريبات الشد: خلال اجراء تدريبات شد العضلات التي تجرى قبل او بعد التمرين، يحظر القفز. يجب على الجسم ان يكون ثابتا تماما خلال تمارين الشد لمنع حدوث الاصابات في العضلة.

12. عدم الشرب اثناء التدريب احرصوا على الشرب اثناء التدريب، بحيث تحصل عضلاتكم على السوائل الضرورية لحركتها  لمنع حدوث التشنجات او الالم فيها. علاوة على ذلك، فان الجسم يفقد الكثير من السوائل اثناء التدريب، مما يمكن ان يؤدي للجفاف.

 13.  التمارين القديمة: بما ان ابحاث الرياضة واللياقة البدنية تتقدم وتتطور باستمرار، فاحرصوا على التخلي عن التمارين المختلفة التي تعلمتموها في المدرسة الابتدائية والثانوية. فقد يكون الكثير منها ضار ولم يعد يوصى به من قبل مدربي اللياقة البدنية. يجب استشارة مدرب صالة اللياقة البدنية حول كل تمرين تقومون به، فهو سوف يخبركم ما اذا كان مناسبا وموصى به.

14. “الروتين” ( نعم … الروتين): الروتين هو واحد من اكبر اعداء تدريبات اللياقة البدنية   وذلك لسببين اساسيين: الاول هو تعود العضلات، فعند اداء العضلات لنفس الحركات فمع مرور الوقت يصبح التمرين اقل فعالية. لكل عضلة بحاجة لاجراء تغييرات وتحديث للتدريبات التي تقومون بها، ل ” مفاجاتها ” ولتشغيل اجزاء مختلفة منها. السبب الثاني للخطر  الكامن في الروتين هو ببساطة الملل. في اللحظة التي تشعرون فيها بالملل من التمرينات البدنية فانكم بذلك تحكمون عليها بالاعدام. احرصوا على تحديث التمارين التي تقومون بها، يفضل ايضا تغيير صالة الالعاب الرياضية التي تتدربون فيها من فترة الى اخرى وافعلوا كل ما في وسعكم لتجنب التدريبات الروتينية المملة والغير مليئة بالتحديات.

 15. البحث عن حلول سريعة: الناس يبحثون دائما دون كلل او ملل عن الحلول السريعة – وخاصة في الرياضة، اللياقة البدنية زالحمية الغذائية. لا يوجد خطا اكبر من ذلك. ينبغي الحرص على التدرب لمدة اربع ساعات على الاقل في الاسبوع لتحقيق النتائج والانتظار لنحو شهرين حتى بدء رؤية النتائج الحقيقية، سواء في زيادة كتلة العضلات او اثناء التدريب الصحي، المنتظم والمنضبط الذي يهدف لخفض الوزن.

عن admin

شاهد أيضاً

حوار السبت: عبد الواحد بولعيش

إتحاد طنجة لكرة السلة يلتزم بقرارات الحجز الصحي … قصف عبد الواحد بولعيش، رئيس اتحاد …

توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد طنجة ونادي ليغانيس الا سباني

مباراة ودية بين الفريقين يوم 27يوليوز على ملعب ابن بطوطة. وقع اتحاد طنجة مساء الاربعاء …

بيت الصحافة يكرم الا علامي المتميز عبد السلام الشعباوي.

بحضور شخصيات وازنة منها عامل عمالة الفحص انجرة والكاتب العام لوزارة الثقافة وال اتصال ورئيس …

%d مدونون معجبون بهذه: