عشرون خطأ لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم! (1)

عشرون خطأ لدى المبتدئين طريقهم في صالات الجيم! (1)

جريدة الشمال 
الجمعة 12  غشت  2016 – 12:34:29

تدريبات اللياقة البدنية هي أفضل وسيلة لتحقيق المظهر الذي كنتم تريدونه دائما، الصحة البدنية والنفسية القوية.

ولكن العديد من أولئك الذين بدؤوا للتو بزيارة صالات الجيم “يسقطون” في أخطاء المبتدئين. حول أخطاء تدريبات اللياقة البدنية للمبتدئين إليكم المقالة التالية. هل بداتم بممارسة الرياضة بانتظام في صالات الجيم، ولا ترون نتائج؟ تعانون من الالم والاصابات منذ ان بداتم في التردد على صالات الجيم؟ التدريب يسبب لكم الضجر؟ لا تتخلوا بسرعة عن العادة الجديدة ، ربما يكون جسمكم لم يتعود بعد على التدريبات او انكم من اولئك الذين يرتكبون اخطاء المبتدئين ..جمعنا من اجلكم 20 خطا شائعا يرتكبه المتدربون المبتدئون. اذا نجحتم في تفاديها، فمن المرجح انها ستكون بداية ل ” صداقة رائعة ” بينكم وبين تدريبات اللياقة البدنية  المنتظمة والتي لا يوجد نهاية تقريبا للفوائد الكامنة فيها: المظهر المطلوب والحفاظ على الوز ، انخفاض مستوى الكولسترول، الثقة بالنفس، جهاز قلب ودورة دموية قوية، عضلات قوية وغير ذلك …

1. الجلوس غير الصحيح على اجهزة التدريب: يجب ان تنتبهوا ان لكل اجهزة التدريبات البدنية المختلفة تقريبا يوجد دعائم للظهر. يجب ان تلصقوا الجزء الخلفي الى هذه الدعائم وتحافظوا على ظهر مستقيم اثناء الجهد والراحة. اذا كان ظهركم ليس مستقيما تماما اثناء القيام بالجهد، فسيتكون عبء كبير على الفقرات، مما يمكن ان يؤدي للالم والاصابات.

2. التمسك الجيد بدعائم اجهزة التدريبات الهوائية: اجهزة مسارات المشي الثابتة واجهزة “التزلج ” مجهزة بدعائم  هدفها هو الا تفقدوا توازنكم اثناء التدريب. هذه الدعائم عادة ما تكون من الامام او على الجانبين. لكن انتبهوا، اذا وجدتم انفسكم متكئين عليها خلال التدريب الهوائي، فانتم في الواقع “تغشون” وتنقلون جزءا من الجهد الى ايديكم، وبذلك تقللون من العبء على العضلات الاكثر اهمية ضمن هذه التدريبات – الساقين، الظهر والبطن. يوصى الامساك بها بشكل خفيف ولمسها باطراف الاصابع، ولكن من دون تلقي دعم منها لوزنكم.
3. القراءة اثناء التدريب الهوائي: العديد ممن يتدربون على اجهزة مسارات المشي الثابتة في صالات الجيم  يقرؤون الصحف او الكتب خلال التدريب. القراءة تجعلكم تفقدون التركيز مما يمكن ان يؤدي للسقوط وعادة ما يترافق ذلك بوضعيات غير مثالية اثناء التدريب بسبب الحاجة الى امعان النظر في الصحيفة او الكتاب . ولهذا يفضل ان تتركوها في البيت.

 4. السير مع الاثقال: حمل الاثقال اثناء التمارين الرياضية يتسبب في الكثير من الضغط على الركبتين، الظهر والمفاصل المختلفة. تجنبوا ذلك، فقد يسبب ذلك لكم كسور الجهد. اتركوا الاثقال لتدريبات القوة الخاصة بكم.

عن admin

شاهد أيضاً

حوار السبت: عبد الواحد بولعيش

إتحاد طنجة لكرة السلة يلتزم بقرارات الحجز الصحي … قصف عبد الواحد بولعيش، رئيس اتحاد …

توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد طنجة ونادي ليغانيس الا سباني

مباراة ودية بين الفريقين يوم 27يوليوز على ملعب ابن بطوطة. وقع اتحاد طنجة مساء الاربعاء …

بيت الصحافة يكرم الا علامي المتميز عبد السلام الشعباوي.

بحضور شخصيات وازنة منها عامل عمالة الفحص انجرة والكاتب العام لوزارة الثقافة وال اتصال ورئيس …

%d مدونون معجبون بهذه: