فلسطين بصيغة الحاضر في بيت الصحافة

فلسطين بصيغة الحاضر في بيت الصحافة

جريدة الشمال –  متابعة ( بيت الصحافة)
الخميس 26  ماي 2016 – 21:37:38
احتضن بيت الصحافة، صبيحة يومه السبت 21 ماي الجاري، ندوة “فلسطين بصيغة الحاضر”، بمناسبة استحضار التاريخ الأليم لنكبة فلسطين، التي تجاوزت 68 سنة مريرة ماضية، بمشاركة كل من الفنان سعيد أبوشقرة من فلسطين، والناقد عبد الإله المويسي، والفنان التشكيلي أحمد جاريد، إلى جانب الإعلامي سعيد كوبريت رئيس بيت الصحافة، وبحضور نائب سفير دولة فلسطين بالرباط ثائر أبو بكر.

هذا اللقاء الذي نظم في إطار الشراكة التي تجمع بين جمعية دار الفن والثقافة و مؤسسة بيت الصحافة، حضره أيضا ثلة من الفنانين التشكيليين الفلسطينين والمغاربة، الذين أجمعوا على أهمية تكريس دور الفن في الدفاع عن القضية الفلسطينية، من خلال عرض نماذج فنية تعكس معاناة الشعب الفلسطيني. كما يتضمن برنامج هذا الملتقى، عرض مجموعة من الأعمال التشكيلية المنجزة بنفس المناسبة، تحت شعار “فلسطين الذاكرة والفن المعاصر”، وذلك بدار الفن المعاصر بقرية برييش.

                                                  جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

قضايا الشمال في الصحافة الوطنية

جريدة الصباح : حملة مغربية أسقطت صفحات قناة العسكر وجزائريون يتبرؤون منها ويعتذرون لم يستسغ …

عبدالرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون يثير انتباه الوزارة المختصة إلى تدهور حالة الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان

في إطار الاختصاصات المناطة بالأقاليم و الصلاحيات المخولة لرؤساء هذه الوحدات الترابية، ما فتئ رئيس …

المديرية الإقليمية بشفشاون تنخرط في الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك”

بشعار “التربية الدامجة حق و عيش مشترك “ وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق …

%d مدونون معجبون بهذه: