فوائد الرياضة وأهميّتها (2)

فوائد الرياضة وأهميّتها (2)

جريدة الشمال  (الخزانة الرياضية )
الخميس 07 ابريل 2016 – 10:28:37

تُعد الرياضة ضرورة من ضرورات الحياة اليومية عند الكثير من الناس، خصوصا أنها تمنح منظرا رائعا وجسما متناسقا ورشيقا، كما تعد الواقي الأفضل للكثير من الأمراض المزمنة كـالسُكري وضغط الدّم وأمراض القلب والشرايين، ممارسة الرياضة لـ 30 دقيقة، يوميا تعتبر المعدل المطلوب للحصول على الصحة.

نستعرض هنا بعض المعتقدات الشائعة والخاطئة التي تتعلق بالرياضة.

التحمية غير ضرورية : نساء كثيرات يمارسن الرياضة من دون اللجوء إلى التحمية أو تليين العضلات رغم أن هذه العملية ضرورية قبل ممارسة التمارين. التحمية تزيد معدل الدورة الدموية وتنشطها وتزيد مرونة العضلات. عدم اللجوء إلى التحمية، يخفض مستوى الأداء الرياضي بشكل ملحوظ.

في الصباح فقط : يمكن ممارسة التمارين في كل أوقات اليوم وليس فقط في الصباح كما يعتقد كثيرون. اللجوء إلى التمارين في أي وقت خلال اليوم يساعدك في الحصول على الجسم الرشيق ويحفز أداءك. لذا ينبغي أن تمارسوا الرياضة في أي وقت من اليوم.

لا لشرب الماء أثناء الرياضة: في الأيام العادية، عليك شرب حوالى ليترين من المياه يوميا. أما خلال أيام التمارين، فعليك زيادة هذه الكمية من أجل تعويض المياه التي خسرتها. وتجدر الإشارة إلى أن المياه لا تسبب أي اضطراب للمعدة إذا شربتها خلال ممارسة الرياضة.

عدم تناول الطعام قبل الرياضة: الطعام لا يؤدي إلى مشكلة في الهضم إذا تم تناوله قبل التمارين الرياضية بل إن نوعية الطعام هي التي تؤثر في هذه العملية خلال ممارسة الرياضة. لا يجب تناول الأطعمة الغنية بالدهون قبل الرياضة، بل يمكن تناول تلك الغنية بالنشويات كالخبز أو الأرز أو المعكرونة.


عن admin

شاهد أيضاً

مجد طنجة لكرة السلة يتعاقد مع الإطار الوطني أحمد سلام

تعاقد فريق مجد طنجة لكرة السلة الصاعد حديثا لبطولة القسم الممتاز، مع الإطار الوطني أحمد …

اتحاد طنجة ــ الوداد.. مباراة لشحن العتاد وكسب المزاد

تشهد الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين اتحاد طنجة …

بأي حال عادت البطولة الوطنية؟

تعود عجلة البطولة الوطنية للدوران من جديد، وعادت معها صخب المنافسة والمباريات الحارقة، التي تضفي …

%d مدونون معجبون بهذه: