قافلة طبية ببني يدر بإقليم تطوان

قافلة طبية ببني يدر بإقليم تطوان

جريدة الشمال – م.الحراق
الجمعة  03 يونيو 2016 – 12:16:51

نظّمَت جمعية مبادرة للتنمية والتضامن ببني يدر، وجمعية روح المبادرة للتنمية والتضامن بتطوان، وبشراكة مع جمعية أصدقاء المريض بشفشاون، ومندوبية وزارة الصحة بتطوان الأسبوع الماضي، قافلة طبية استفاد منها حوالي 300 شخص يمثلون ساكنة دوار خندق عشيش والدواوير المجاورة له، بالجماعة القروية بني يدر. من الكُشـوفــات والفحوصات الطبية المتنوعة، كما استفادوا من الأدوية بالمجان، وخاصة الفئة من المرضى المستهدفين، كما وزعت العديد من اللعب على الأطفال.  القافلة الطبية، كانت تتكون من طاقم يضم مايزيد عن عشرة من الأطر ، أطباء الطب العام و اختصاصيين وممرضين وصيادلة، وقد استفادت الفئة المستهدفة من فحوصات الطب العام، وطب النساء والتوليد ، وطب الأطفال، وطب الجهاز الهضمي، وطب الأذن والأنف والحنجرة، وطب الأمراض الجلدية ، وكذا قياس مستوى الضغط الدموي والكشف، وطب العيون.

وحسب المسؤولين عن هذه القـافلة الطبّية، أن تنظيم هذه القافلة بشراكة مع الجمعيات الثلاث،  يندرج ضمن مجموعة من الأنشطة التي تنظمها جمعية روح المبادرة بني يدر، و تهدف بالأساس إلى المساهمة في فك العزلة عن سكان هذه الجماعة، وتقريب الخدمات الطبية من المواطن، وتحسيسهم بأهمية الكشوفات الطبية المبكرة، و دورها ﻓﻲ اﻟحد من خطورة الأمراض.

عن admin

شاهد أيضاً

الثانوية الإعدادية المشيشي : نموذج من المؤسسات التعليمية العريقة..

(نتوجه بخالص شكرنا وتقديرنا للأستاذين الجليلين محمد بروحو ويونس العلمي على تفضلهما بتقديم بعض المعلومات …

قضايا الشمال في الصحافة الوطنية

جريدة الصباح : حملة مغربية أسقطت صفحات قناة العسكر وجزائريون يتبرؤون منها ويعتذرون لم يستسغ …

عبدالرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون يثير انتباه الوزارة المختصة إلى تدهور حالة الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان

في إطار الاختصاصات المناطة بالأقاليم و الصلاحيات المخولة لرؤساء هذه الوحدات الترابية، ما فتئ رئيس …

%d مدونون معجبون بهذه: