مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعقد دورته الاستثنائية بمدينة الحسيمة

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعقد دورته الاستثنائية بمدينة الحسيمة

جريدة الشمال – م.الحراق (مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة )
الخميس 05  ماي 2016 – 17:33:24

ترأس إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الخميس 28 أبريل 2016 بمدينة الحسيمة، أشغال الدورة الاستثنائية بحضور والي الجهة/ عامل إقليم طنجة أصيلة محمد يعقوبي، وعدد من أعضاء مجلس الجهة.

 الدورة الاستثنائية بالحسيمة ركزت بالأساس على دراسة  والمصادقة علىمجموعة من الإتفاقيات من بينها اتفاقة شراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين الجهة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وجامعة عبد المالك السعدي ،  وأخرى بين مجلس الجهة وجامعة عبد المالك السعدي والمركز المغربي للدراسات والأبحاث في الحكامة المحلية من أجل تشجيع البحث العلمي وتقديم منح لفائدة الطلبة، والطلبة الباحثين برسم الموسم الجامعي 2015/ 2016.

بالإضافة إلى اتفاقية بين المجلس والاتحاد من أجل المتوسط للمساهمة في تنظيم مؤتمر الأطراف المتوسطي، وملحق اتفاقية شراكة  من أجل دعم بعض الخطوط الداخلية برسم سنتي 2016 / 2017بين مجلس الجهة، وشركة الخطوط الملكية المغربية، كما صادق المجلس في الأخير على اقتناء بقع أرضية من أجل إنجاز بعض المشاريع التنموية بالجهة، وإعادة تخصيص بعض اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية  عليها، ,وبرمجة الاعتمادات الملغاة وكذلك ما تبقى من فائض الميزانية.
jihaaaaaa374.jpg
 وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة قدصادق في بداية  أفتتاح دورته الإستثنائية  على تعديل بعض الفقرات من النظام الأساسي للمجلس.

                                                   جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

المديرية الإقليمية بشفشاون تنخرط في الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك”

بشعار “التربية الدامجة حق و عيش مشترك “ وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق …

حول فاجعة مصنع حي”الإيناس”..

ستبقى فاجعة الاثنين الحزين (8 فبراير) التي أودت بحياة ما مجموعه 28 شخصا ـ ضمنهم …

ماذا بعد كارثة المصنع ..؟

مأساة هي تلك التي وقعت بطنجة الكبرى صبيحة يوم الاثنين، إذ بعد أن فارق وودع …

%d مدونون معجبون بهذه: