مشاريع مهمة بإقليم شفشاون بمناسبة حلول العيدين السعيدين

مشاريع مهمة بإقليم شفشاون بمناسبة حلول العيدين السعيدين
جريدة الشمال – م.الحراق ( )

في جو من التعبئة الشاملة، والشعور بروح المسؤولية، خَلَّد سُكان إقليم شفشاون الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك، وذكرى عيد الشباب المجيد. وهكذا أشرف عامل إقليم شفشاون إسماعيل أبو الحقوق، رفقة نواب الإقليم بالغرفتين، ورؤساء الجماعات الترابية، ومديرو بعض المصالح الخارجية بالإقليم على إعطاء الانطلاقة وتدشين العديد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، لفائدة العالم القروي.

وفي البداية وبالجماعة القروية تنقوب وقف عامل الإقليم على تقييم حصيلة البرنامج العام للمخطط الأخضر 2015- 2018 الخاص بإقليم شفشاون، كما أعطى الانطلاقة لبناء مسالك قروية بجماعتي تنقوب والغدير، التي تبلغ طولها 15 كيلومتر.

وبدوار (اشتنواغن)التابع للجماعة القروية الدردارة تفقد عامل الإقليم والوفد المرافق له مشروع تهيئة ضريح أبو الحسن الشاذلي، كما دشن مسجد مركز الشرافات، وأعطى الانطلاقة لمشروع تهيئة المركز. كما تم وضع الحجر الأساسي لبناء مركز صحي قروي لبني دركول.

وبمركز واد ملحة أعطي عامل الإقليم الانطلاقة لتهيئة السوق الأسبوعي، وكذا تهيئى محطة وقوف سيارات النقل العمومي ببني أحمد الشرقية، وتهيئة مركز بني احمد الغربية.

وبباب تازة أعطى عامل إقليم شفشاون الانطلاقة لتهيئة مركز باب تازة، ووقف على مدى تقدم البرنامج العام لكهربة العالم القروي بالإ.

وبباب برد أعطى عامل الإقليم الانطلاقة لبناء الشطر الأول من الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 4102 وطريق دوار (بوغايث)، والتي يبلغ طولها 4 كيلومتر. أما بجماعة (تموت) فقد أشرف العامل على تدشين مشروع توسعة هذا المركز، إلى جانب تقوية الطريق الإقليمة 4113 الرابطة بين مركز تموت، والطريق الساحلية رقم16، التي تبلغ مساحتها حوالي 62 كيلومتر.

ومن جهة أخرى استمع عامل إقليم شفشاون للشروحات والبيانات حول تقدم البرنامج العهام لتهيئة الطرق بالعالم القروي بإقليم شفشاون، كما تفقد الأشغال الجارية لبناء الطريق الرابطة بين دوار (مواسيف) ودوار (أوزال) التي تشيد على طول 10 كيلومترات.

وتخليدا للمناسبتين أشرف عامل إقليم شفشاون على توزيع شهادات المشاركة في برنامج التكوين التخصصي لفائدة أطر وزارة الداخلية، كما وزع بالمناسبة ذاتها ، معدات تقنية، استفادت منها ثلاث تكثلات حرفية بمدينة شفشاون.

عن admin

شاهد أيضاً

الحسيمة..العامل شوارق يصدر هذا القرار لحماية نبات الصبار..

أفادت مصادر محلية أن عامل إقليم الحسيمة فريد شوارق أصدر قرارا مستعجلا لمنع تفشي الحشرة …

كورونا: أزيد من 200 تحليلة يساهم فيها مختبر الحسيمة بشكل يومي

أكد السيد محمد اليزناسني، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة، أن مختبر الكشف عن فيروس كورونا …

هذا ما قاله المدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة حول الدخول المدرسي في ظل تفشي وباء كورونا

يستعرض المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة، السيد محمد الشنتوف، في حوار أجرته …

%d مدونون معجبون بهذه: