مشروع إنجاز محطات للنقل بالأحبال بشفشاون

مشروع إنجاز محطات للنقل بالأحبال بشفشاون

جريدة الشمال –  م . ح
الخميس 23 فبراير 2017 –
17:04:53
‫ ‫انعقد مُـؤخـرًا بمقـر عمالة إقليم شفشاون اجتماع خصص لدراسة مشروع ربط منطقة تلاسمطان السياحية بشفشاون عبر النقل بالأحبال (التلفريك – téléphérique ).

اللّقــاء تميّزَ بـالعـرض الّـذي قـدّمـهُ ممثل مكتب الدراسات حول هذا المشروع الذي يطمح إليه سكان الإقليم، لتدعيم البنيات السياحية وتجويدها خدمة للسياحة بشفشاون، بربطها بالمعالم السياحية بالإقليم عن طريق هذا المشروع الهام، كما تم تقديم جوانب هذا المشروع التقنية، كما استعرض أبعاده الإقتصادية والاجتماعية والبيئية، والخطوط العريضة لهذا المشروع وما سيتضمنه من مرافق و ما سيقدمه من خدمات. عامـل الإقليـم إسماعيل أبو الحقوق خـلال كلمته بالمناسبة، رَكّـزَعلى قيـمة هـذا المشروع من حيث المحافظة على البيئة، ودوره في تثمين الموروث الثقافي والحضاري للمدينة.

مُشيــرًا أنَّ المُتدخليــنَ في إنجاز المشروع سيعملون على الاستفادة من تجارب سابقة في دول الجوار، ذات العوامل البيئية و الطبيعية المشابهة لمدينة شفشاون، مع اعتماد مقاربة تشاركية بما يخدم مصلحة المدينة ومحيطها. ومن المنتظر تقديم دراسة جدوى لهذا المشروع نهاية الشهر الجاري، بعد التوصل بملاحظات و مقترحات مختلف المتدخلين.

عن admin

شاهد أيضاً

مجلس جهة طنجة يصادق على الميزانية وعلى مشاريع اقتصادية واجتماعية..

  صادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بإجماع الأعضاء الحاضرين خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة اليوم …

وزارة الثقافة في قلب العاصفة…

على إثر نشر قائمة بأسماء المستفيدين من الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة للأغنية المغربية، وعلى …

مراقبة الكمامات…

في إطار التدابير التي كانت قد اتخذتها الدولة المغربية لمواجهة تفشي كوفيد-19، وحفاظا على صحة …

%d مدونون معجبون بهذه: