مشروع “طنجة تيك” يجمع مورو بوفد صيني

انعقد بحر هذا الأسبوع، بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماع عمل خصص للوقوف على تقدم تنفيذ مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك”

الاجتماع الذي حضره رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، والمدير العام المساعد للمجموعة الصينية “سي سي سي سي/سي أر بي سي شي تشياووبو، هذا فضلا عن مدير “شركة تهيئة طنجة تيك” جعفر مغاردي.

ووفق بلاغ مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فقد استعرض شي تشياووبو المراحل التي قطعها هذا المشروع، على عدة مستويات، مشيرا على تقدم العمليات التي تهم جلب الشركات الصينية للاستثمار في المنطقة الصناعية التي يتم إحداثها بمنطقة عين دالية بضواحي طنجة.

من جهته، حرص عمر مورو على إنجاح هذا المشروع الاستثماري الضخم، داعيا الطرف الصيني وإدارة “شركة تهيئة طنجة تيك” إلى عقد اجتماعات منتظمة، مرة كل شهر، للوقوف على سير المشروع وحل كافة المشاكل التي قد تعترض وتيرة التسريع في إنجازه.

تجدر الإشارة إلى أن شركاء المشروع، ويتعلق الأمر بمجموعة “تشاينا كومنكيشن كونستركشن كمباني” / “تشاينا رود أند بريدج كوربوريشن”، وجهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط وبنك إفريقيا (البنك المغرب للتجارة الخارجية) قد وقعوا، عن بعد، العام الماضي على اتفاقيات الانطلاق الفعلي لمشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك”. وبموجب هذه الاتفاقيات، دخلت المجموعة الصينية بحصة 35٪ في شركة تهيئة “مدينة محمد السادس طنجة تيك”.

عن Romaisae

شاهد أيضاً

الكلية متعددة التخصصات بوزان: إلى أين ..؟

على إثر تأخر أو بالأحرى تبخر وعود إقامة مشروع كلية متعددة التخصصات بإقليم وزان، وصل …

مغاربة عالقون بالثغرين المحتلين يحتجون

يواصل المواطنون المغاربة العالقون بالثغرين المحتلين سبتة ومليلية، احتجاجاتهم للمطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية، وذلك بعد …

الجريمة … قتل مستمرّ

تناسلت في الآونة الأخيرة أخبار ووقائع توثق لجرائم قتل بشعة يروح ضحيتها، العديد من الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: