مصنع “رونو طنجة” يُصدِّر السيارة رقم 100 ألف منذ تأسيسه

مصنع “رونو طنجة” يُصدِّر السيارة رقم 100 ألف منذ تأسيسه
نظم أمس الخميس، برصيف التصدير الخاص بشركة “رونو” بميناء طنجة المتوسط حفل انطلاق السيارة رقم 100 ألف، من نوع “داسيا لوجي” الموجهة للسوق الألماني.

السيارة رقم 100 ألف التي صنعت بمدينة طنجة، تم شحنها من ميناء طنجة المتوسط ضمن مجموعة جديدة من السيارات في اتجاه كل من ميناء الهافر (فرنسا) وزيبروج (بلجيكا).

كما أعلنت مجموعة “رونو” المغرب على هامش هذه التظاهرة، على انطلاق منصة تصدير لقطع الغيار المصنعة في المغرب، حيث من المنتظر أن يتم تصدير أول شحنة في اتجاه البرازيل.

وحسب ما جاء في بلاغ توصلت به هسبريس، فإنه ومنذ افتتاح مصنع “رونو” المغرب بمدينة طنجة شهر فبراير 2012، قام المصنع بتصدير جزء هام من إنتاجه نحو أزيد من 49 وجهة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك فرنسا، إسبانيا، النمسا، بلجيكا، بولندا، تركيا، سويسرا و دول إفريقية.

وأضاف البلاغ أن معدل الإنتاج اليومي للسيارات بمصنع طنجة انتقل إلى حوالي 422 سيارة يوميا خلال السنة الجارية، في أفق بلوغ هدف تصنيع 600 سيارة يوميا خلال الأشهر القادمة.

حضر حفل تصدير السيارة رقم 100 ألف كل من جاك بروست، المدير العام لمجموعة رونو، و تونس بازيكميز مدير مصنع رونو – نيسان بطنجة، وألان جوايو، مدير اللوجيستيك بمجموعة رونو المغرب، ونادية الدويري المديرة العامة لميناء طنجة المتوسط، وجمال ميكو عضو مجلس إدارة الوكالة الخاصة طنجة المتوسط، إلى جانب ممثلين عن إدارة الجمارك والمكتب الوطني للسكك الحديدية والسلطات المحلية.

عن admin

شاهد أيضاً

عودة الاقتصاد الوطني

أكيد أن وتيرة الاقتصاد المغربي عرفت تقهقرا سيئا إبان مرحلة هيجان وباء كرورنا، وأكيد أن …

لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة بناء الاقتصاد المغربي

فتح الله ولعلو وزيرالاقتصاد والمالية الأسبق: لابد من هذه العناصر للخروج لاحقا من الأزمة وإعادة …

في مواجهة المعاناة لحماية الحرف التقليدية من الموت

الصناع التقليديون بشفشاون يطلبون دعما ملموسا ومستمرا

%d مدونون معجبون بهذه: