معدات طبية هدية من مغاربة العالم إلى المستشفى الحسني بالناظور

معدات طبية هدية من مغاربة العالم إلى المستشفى الحسني بالناظور

جريدة الشمال – ميس نتمورث (استراسبورغ)
الجمعة 01 ابريل 2016 – 12:14:59

نشر موقع “ناظور 24” مراسلة من استراسبورغ، حول انطلاق برنامج العمل الخيري  لجمعية شرق فرنسا بشراكة مع الجمعية المغربية للتضامن والإعاقة بستراسبورغ،  ومنظمة الهلال الأحمر المغربي وجمعيات أخرى، وذلك بإرسال معدات طبية لفائدة المستشفى الحسني بالناظور.

asso_stransborg_640_2016.jpg
وبهذا الصدد، أكد رئيس “جمعية تضامن وإعاقة شرق”، عزيز علال،  أن عمل الجمعية يهدف إلى التخفيف عم معاناة الطبقة المعوزة زذوي الإحتياجات الخاصة ومد يد العوم إلى المعاقين والمكفوفين . وأضاف أنه منذ تأسيس هذه الجمعية من طرف مجموعة من المحسنين من مغاربة العالم بفرنسا،  والجهود مبذولة من أجل خلق أواصر الدعم والتضامن مع الجمعيات والمؤسسات  الخيرية  على المستوى المحلي والدولي،  الأمر الذي مكن هذه الجمعية من إرسال ثلاث دفعات من المعدات واللوازم الطبية إلى بعض المناطق بالمغرب بالإضافة إلى إنجاز ثماني آبار وتهيئتها في المناطق النائية بدولة النيجر.

كما قامت الجمعية ، بداية هذه السنة، بعمل مشترك مع الهلال الأحمر فرع الناظور لبعث الكراسي المتحركة والكهربائية والأسِرّة الطبية، والنقالات والأفرشة، والركائز لفائدة  المستشفى الإقليمي للمدينة ودار الأيتام والعجزة والخواص.
 وقد استندت الجمعية إلى  دعم منظمة الهلال الأحمر المغربي التي تكلفت بوسائل النقل واللوجستيك.

asso_stransborg_550_2016.jpg
وبالمناسبة، أثنى رئيس الجمعية على الدعم الذي تلقته جمعيته من أطر ومتطوعي  ومتطوعات الهلال الأحمر ، والجمعيات الخيرية والجهات المانحة بمنطقة  التي ساهمت  في إنجاح هذه المبادرة..
  
asso_stransborg-550-2016.jpgasso_stransborg550..-2016.jpg


عن admin

شاهد أيضاً

قضايا الشمال في الصحافة الوطنية

جريدة الصباح : حملة مغربية أسقطت صفحات قناة العسكر وجزائريون يتبرؤون منها ويعتذرون لم يستسغ …

عبدالرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون يثير انتباه الوزارة المختصة إلى تدهور حالة الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان

في إطار الاختصاصات المناطة بالأقاليم و الصلاحيات المخولة لرؤساء هذه الوحدات الترابية، ما فتئ رئيس …

المديرية الإقليمية بشفشاون تنخرط في الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك”

بشعار “التربية الدامجة حق و عيش مشترك “ وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق …

%d مدونون معجبون بهذه: