“منتدى الحوار للفنون والثقافات بشفشاون” يفتتح نشاطه بلقاء شعري دولي

“منتدى الحوار للفنون والثقافات بشفشاون” يفتتح نشاطه بلقاء شعري دولي

جريدة الشمال – عبدالحي مفتاح
الأربعاء 21  دجنبر 2016 – 11:12:18

الجمعة 25 نونبر 2016 مساءا امتلأت قاعة المحاضرات بمجمع محمد السادس بشفشاون دفئا بالشعر المنقوع بخبايا الذات، المفتون بتفاصيل المعيش ومفارقاته، والمشرع على هدهدات الحلم وجراح الحياة، أصوات متعددة وتجارب مختلفة تلاقت في محراب الشعر، في لقاء دولي أول للشعراء يعد بالمزيد، ذلك ما وشى به الشاعر والمترجم مزوار الإدريسي الذي اعتبر أن شفشاون مدينة للشعر خلقة؛ تستحق لقاءا شعريا كبيرا يليق بها.
                                                          
اللقاء دشن به المولود الجمعوي الثقافي الجديد المسمى”منتدى الحوار للفنون والثقافات بشفشاون” موسمه الأول بعنوان “حوار الكلمات..حوار الثقافات”؛ ما أكبر الفكرة في عالم مجنون ترسم فيه غشاوات الانغلاق الفكري وعبثية الحراب الهوياتي حدودا وهمية قاتلة بين الإنسان.

الaffiche-molata9a_chi3ri.jpgشاعر “عبد الجواد الخنيفي” رئيس المنتدى أعطى برقته اللغوية وحسه الحالم معنى لهذا اللقاء الشعري الإنساني الرحب الذي جمع شاعرات و شعراء من المدينة والوطن والضفة الأخرى للمتوسط(إسبانيا) والكاريبي(بنما): عبدالكريم الطبال، أحمد بن ميمون، إيمان المنودي وعبدالجواد الخنيفي، محمد الشيخي، سناء غيلان ومحسن أخريف، ماريا فوينتيس وأنطونيو راميريز ألمانثا، غلوريا يونغ وماريافيلي دومينغيز. الشاعرة غلوريا يونغ سفيرة بنما بالمغرب، عبرت عن سعادتها بالحضور في هذا اللقاء الشعري الدولي في مدينة فاتنة ذات جذور أندلسية، وأكدت أن الثقافة عماد الحوار وجسر حقيقي للتواصل بين الشعوب، ولا يمكن بدونها بناء المستقبل الذي تطمح له الإنسانية.

اللقاء نظم بدعم من المجلس الإقليمي لشفشاون، وبتنسيق مع معهد الملك فهد للترجمة بطنجة، وحضره جمهور غفير من عشاق الشعر، وتخللت فقراته الشعرية وصلات موسيقة وغنائية، بالعربية والإسبانية، للفنان الواعد عماد الوطاسي.

عن admin

شاهد أيضاً

ثريا جبران.. ثريا المسرح المغربي

بقلم ادريس الروخ   لم تلقب ثريا جبران بهذا اللقب ( ثريا المسرح المغربي ) …

حوار مع الروائية الأردنية نبيهة عبد الرازق

س1 ـ كيف تقدمين الروائية نبيهة عبدالرازق إلى القارئ المغربي؟ اسمح لي أن اتقدم بالشكر …

قراءة في  المجموعة الشعرية : “الشرفة 48” للشاعر الإعلامي شكري البكري

قراءة في  المجموعة الشعرية :الشرفة 48 للشاعر الإعلامي شكري البكري   كم من طريق   سَيَلْزَمنا …

%d مدونون معجبون بهذه: