الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020

مهرجان وتريات القصر الكبير في نسخته الأولى

مهرجان وتريات القصر الكبير في نسخته الأولى

جريدة الشمال – م .الحراق
الخميس 17 مارس 2016 – 16:54:22

الأسبوع الماضي اختتمت بدار الثقافة بمدينة القصر الكبير فعاليات النسخة الأولى لمهرجان وتريات، الذي نظمته جمعية الفضاء المغربي للثقافة والتكوين، بمشاركة مجموعة من ألمع العازفين على الآلات الوترية ببلادنا. الحفل الختامي استهل بتلاوة الفاتحة  ترحما على روح الموسيقار الكبير سعيد الشرايبي ،الذي وافته المنية مؤخرا .

 وخلال كلمته بالمناسبة ذكر جهاد البدوي مدير المهرجان بدوره المهرجان في لم خيرة العازفين ببلادنا، معتبرا مهرجان وتريات القصر الكبير المهرجان الوحيد ببلادنا الذي يهتم بآلة الوتريات والعازفين المبدعين ، ومناسبة للاحتفال بالموسيقى الآلية، متمنيا أن يساهم المهرجان في جعل المدينة قبلة للعازفين من مختلف ربوع المملكة و منارة للاحتفاء بالموسيقى الالية.  رئيس جمعية الفضاء المغربي للثقافة والتكوين أكرم الغرباوي، رحب بدوره بضيوف المهرجان و بالحضور ، مؤكدا عزم الجمعية على جعل هذا المهرجان محطة فنية سنوية بمدينة القصر الكبير .

dsc013281.jpg
منوها بمجهودات الذي بذلها  مدير المهرجان من أجل انجاح الدورة الأولى للمهرجان.  مقدما شكر لكل من ساهم  في هذا المولود الجديد. وقد اشتمل برنامج الحفل الختامي على ايقاعات معزوفات الناي، أداها الفنان عمر زريوح ،لينتقل الجمهور القصري المتعطش الى الفن الاصيل للاستماع للفنان نور الدين شنقير العازف على الة العود . تلته الفنانة الشابة هناء الموسيقي العازفة على الة القانون والتي اتحفت الحاضرين بقطع موسيقية مستوحاة من الفن الاصيل. وشاركت الجارة  العرائش عرس القصر الكبير من خلال مشاركة فرقة ثلاثي ليكسوس التي تضم الفنانين مصطفى حرداف العازف على آلة الكمان، والمختار الشلي العازف على آلة الشيلو، وعبد القادر الحمري العازف على الرق، كما شارك في السهرة الختامية الشابان إلياس الخطار بمعزوفات على القيتار، وصهيب طابلو على الآلات الإيقاعية. واختتم الحفل بعزف مشترك لجميع العازفين.



عن admin

شاهد أيضاً

ثريا جبران.. ثريا المسرح المغربي

بقلم ادريس الروخ   لم تلقب ثريا جبران بهذا اللقب ( ثريا المسرح المغربي ) …

حوار مع الروائية الأردنية نبيهة عبد الرازق

س1 ـ كيف تقدمين الروائية نبيهة عبدالرازق إلى القارئ المغربي؟ اسمح لي أن اتقدم بالشكر …

قراءة في  المجموعة الشعرية : “الشرفة 48” للشاعر الإعلامي شكري البكري

قراءة في  المجموعة الشعرية :الشرفة 48 للشاعر الإعلامي شكري البكري   كم من طريق   سَيَلْزَمنا …

%d مدونون معجبون بهذه: