الأربعاء , 30 سبتمبر 2020

موجات البرد القارس تحفز الجمعيات لنشر الدفء بأزقة وشوارع بعض مدن الشمال

موجات البرد القارس تحفز الجمعيات لنشر الدفء بأزقة وشوارع بعض مدن الشمال

جريدة الشمال – م.ح
الجمعة 03  فبراير 2017 – 19:47:24
                       
تجتاح المنطقة الشمالية للمملكة، وكباقي المناطق المغربية منذ مدة، موجات من البرد القارس، وفي إطار العمليات التكافلية التي تقوم بها العديد مم الجمعيات المهتمة بالميدان الاجتماعي والإحساني على الخصوص بالقيام بتنظيم مبادرات تهدف مساعدة العديد من المشردين، ومن بين هذه الجمعيات نذكر جمعية (رواحل الخير بتطوان)  من خلال مبادراتها التي أنطلقت “دفء الشوار” في نسختها السادسة، والتي منذ بداية الطقس البارد ومازالت متواصلة حيث  همت الجولة الأسبوعية التي قام بها العشرات من المتطوعين منطقتي “المحنش”، و باب المقابر، حيث استفاد العشرات من الأشخاص في وضعية تشرد من مساعدات عينية تمثلت في الطعام و الأغطية و الملابس.

كما أطلقت جمعية “بلسم” للتنمية و التضامن بتطوان الأربعاء الماضي  مبادرة مماثلة  للتضامن مع الأشخاص في وضعية تشرد بتطوان من خلال توزيع مساعدات غذائية عليهم.

 وأطلق شباب من العرائش من جهتهم حملة إنسانية تحت شعار “دفئ المشردين” بالفضاء الاخضر عبر مجموعة ب “الواتساب” تمثلت في جمع الملابس و توزيعها على مشردي المدينة تقيهم  البرد القارس.

و قد استجاب العشرات من المتطوعين، الذين أبدوا إعجابهم ، و استحسانهم بهاته البادرة الخيرية، معلنين الاستعداد التام لتنفيذها. وحسب المسؤولين عن العملية فقد تم توزيع كل ما تم جمعه منذ انطلاق  هذه الحملة بمدينة العرائش و ضواحيها.كما وضع منسق الحملة رقما هاتفيا خاصا للاخيرة لفسح  المجال لكل من اراد الالتحاق بالمجموعة و مد يد العون و المساعدة اللازمة للشباب و مساعدة مشردي المدينة.

عن admin

شاهد أيضاً

دورة تكوينية و حملة تحسيسية لفائدة مهنيي سيارة الأجرة الصنف الثاني في ظل كوفيد 19 بالعرائش

في إطار الدورات التكوينية التي تقوم بها مؤسسة الأعمال الاجتماعية كبيتال السلامة الطرقية بشراكة مع …

الشرطة القضائية بالناظور توقف شخصين بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات..

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، أمس الأحد 6 شتنبر الجاري، من …

دخول مدرسي في ظل التهديد

يتميز الدخول المدرسي هذه السنة بملمح استثنائي جدا. ذلك أنه دخول يتزامن مع تنامي التهديدات …

%d مدونون معجبون بهذه: