موضوع الهجرة والمهاجرين يناقش بمدينة تطوان

موضوع الهجرة والمهاجرين يناقش بمدينة تطوان

جريدة الشمال
الخميس 16 فبراير 2017 –
18:24:02
‫ ‫ باعتبار مدينة تطوان مدينة العبور، وفي إطار الحوار الجاري حول إدماج الممهاجرين الذين يفضلون الإقامة ببلادنا، نظمت جمعية الأيادي المتضامنة بتطوان مؤخرار لقاء تواصُليــًا حول الهجرة بتطوان. اللقاء كان مناسبة لاستعراض حصيلة الإنجازات التي تم تحقيقها خلال سنتين على الصعيد الجهوي؛ وعرض شهادات حية لأشخاص عـاشـوا أو يعيشون في وضعية الهجرة، والإكراهات التي يواجهونها بهذا الخصوص.

كل التدخلات أجمعت على ضرورة تظافر جهود كل الفاعلين المحليين، واعتماد مقاربة شمولية في معالجة موضوع الهجرة تجمع بين ما هو اجتماعي وما هو اقتصادي، لضمان اندماج دائم لهذه الفئات في البلد المستقبل، دون تمييز في اللون والعرق والدين، منوهين بالمبادرة الملكية في هذا المجال، مؤكدين علىضرورةتطوير الترسانة القانونية في مجال تعزيز البعد الحقوقي، معربين عن استعداد المؤسسات التي يمثلونها للانخراط في كل مبادرة من شأنها معالجة هذه القضية.

هذا اللقاء كان مناسبة لتوقيع عدة اتفاقيات شراكة و تعاون بين جمعية الأيادي المتضامنة وكل من جمعية المحامين وجمعية أطباء الصحة العمومية بتطوان، والمضيق والفنيدق والجمعية المغربية لإدماج المهاجرين، والمستشفى الإقليمي بتطوان. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تقوية قدرات الجمعيات المعنية عن طريق تبادل الخبرات، والاستفادة من المعلومات والمهارات من أجل إنجاز الأهداف المشتركة، من أجل ضمان حق المهاجرين في العلاج والخدمات الصحية، وكذا التعاون مع المستشفى الإقليمي لتطوان من أجلِ تطبيق السياسة الجديدة في مجال الهجرة، التي تم إطلاقها بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس.

عن admin

شاهد أيضاً

” فول وجهك حيث ما شئت فلن تجد سوى التأنيث”

أما قبل، فقد اخترنا لهذه الوقفة قولة لمحيي الدين بن العربي لكونها تناسب مقتضى الحال. …

السيناريوهات المُحتمَلة لاختفاء “كوفيذ-19”

… ظلَّ أبوبكر الرازي في القرنين الثالث و الرابع الهجري (منتصف الثامن إلى أوائل التاسع …

مؤسسة أرشيف المغرب تتسلم أرشيفات تطوانية جديدة: “رصيد الفقيه الكاتب الأديب محمد بن عبد السلام الزرهوني ( القلالوسي) التطواني”

بعد أن احتضنت مؤسسة أرشيف المغرب الوثائق العائلية للدبلوماسي التطواني التهامي أفيلال أواخر شهر دجنبر …

%d مدونون معجبون بهذه: