هرقل يخطئ طريق مغارته بأشقار ليحط الرحال بمغارة ثلاثية الأبعاد ببني مكادة

هرقل يخطئ طريق مغارته بأشقارليحط الرحال بمغارة ثلاثية الأبعاد ببني مكادة

جريدة الشمال – محمد وطاش (رسم ثلاثي الابعاد بطنجة)
الخميس 07 أبريـل 2016 – 09:58:48

في إطار مسابقة “مدينة أجمل” الموازية لمشاريع طنجة الكبرى، تأهبت طاقات شابة ومبدعة بالمشاركة في هذه المنافسة، و ذلك بإضفاء مسحة جمالية على على فضاءات تسرالناظرين والعابرين بأحيائها، و من بين هذه الأحياء التي اثارت انتباه العديد من السكان والمارة والزواروعشاق الفن الجميل،حي لعلج ببني مكادة، حيث ساهم الفنانان التشكيليان مهدي و زهير في الرقي بمستوى الحي بطريقتهم الخاصة المتميزة. ففي يوم الإثنين المنصرم و بدعم و مساعدة من جمعية الحي في شخص كل من عبد الوهاب، حميد، عزيز، الأمين و رشيد، أنجز الفنانان مهدي و زهير رسما أرضيا ثلاثي الأبعاد بمدخل الزنقة 74 يشخص مغارة هرقل أبرزرموزطنجة العريقة.

و قد استغرق الفنانان المبدعان24 ساعة في رسم هذه التحفة الفنية الرائعة دون انقطاع، في أجواء بوهيمية،محاولة منهما إضفاء لمسة روحية على عملهما الفني الذي يتوخيان من ورائه إدخال البهجة في النفوس . وقد سبق للفنان التشكيلي زهيرأن أنجزبعين المكان وفي نفس الأرضية رسما مماثـلاً ، إلاَّ أن عـوامل التّعـرية قـد أتلَفَـت معالمه، ممّا حزَّ في نفسهِ وعمل بمُساعــدة زميلهِ مهدي وبدعم وتشجيع من سكان الحي بإعادة تصميم وإنجازرسم يقوم مقامهبمعايير إضافية،كماأضيفت إليه مادة لاصقة مقاومة للسيول والتعرية. 

art_zoher644.jpg
و هذا الرسم يندرج ضمن المدرسة السريالية (فوق الواقع)، وقد حاول الفنانان في عملهما التركيز خلق نوع من التوازن بين الواقع و الخيال، حيث جعلا المشاهد يحس وكأنه ينظر إلى المغارة من عالم آخر بعيد عن الواقع. و جدير بالإشارة أن هذا العمل الفني الرائع نال إعجاب مختلف الشرائح الإجتماعية و الفئات العمرية من مارة و سكان الحي و متتبعي المواقع الإجتماعية و الإخبارية. فمزيدا من التألق والنجاح ياأحفاد ابن بطوطة.

                                                   جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

ثريا جبران.. ثريا المسرح المغربي

بقلم ادريس الروخ   لم تلقب ثريا جبران بهذا اللقب ( ثريا المسرح المغربي ) …

حوار مع الروائية الأردنية نبيهة عبد الرازق

س1 ـ كيف تقدمين الروائية نبيهة عبدالرازق إلى القارئ المغربي؟ اسمح لي أن اتقدم بالشكر …

قراءة في  المجموعة الشعرية : “الشرفة 48” للشاعر الإعلامي شكري البكري

قراءة في  المجموعة الشعرية :الشرفة 48 للشاعر الإعلامي شكري البكري   كم من طريق   سَيَلْزَمنا …

%d مدونون معجبون بهذه: