‫الرياضة المدرسية تربي ناشئة وزان على التشبع بالقيم الكونية ‬

‫الرياضة المدرسية تربي ناشئة وزان على التشبع بالقيم الكونية ‬

جريدة الشمال –  محمد حمضي
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 – 17:20:07

استعداد وزان لاحتضان البطولة الجهوية للرياضة المدرسية بتاريخ 7 دجنبر المقبل. ولأن الرياضة المدرسية واحدة من الآليات التي اعتمدتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان ، وفعلتها بدعم وتعاون مع شركائها بغاية مناهضة العنف بالوسط المدرسي ، ومحاربة التدخين بنفس الوسط . ومساهمة في ترسيخ قيم التسامح والمنافسة الشريفة المقتطفة من حديقة قيم المواطنة ، التي ترعى شتلاتها المدرسة المغربية تحصينا للأجيال الصاعدة من التلوث المتعدد التركيبة الموجهة فوهات مدافعه نحو الشبيبة المغربية . في هذا السياق وتحت شعار ” الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري والانفتاح على المبادئ الكونية ” نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية ،  يوم الأربعاء 16 نونبر الجاري ، بفضاء المطار العسكري سابقا ،  البطولة الإقليمية للعدو الريفي  . ‫

التظاهرة الرياضية شارك فيها أزيد من 500 مشارك ومشاركة، مثلت منهن الفتيات نسبة تجاوزت 35 في المائة .

fff411.jpg
وحسب النتائج النهائية فقد حصد تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية الثانوية والإعدادية بالعالم القروي أهم الجوائز . كما أكدت هذه التظاهرة التي تخللتها فقرات فنية، بأن المدرسة العمومية بإقليم وزان تزخر بالطاقات التي تحتاج إلى الصقل والدعم ، كما تحتاج فضاءات ممارسة التربية البدنية بالمؤسسات التعليمية إلى التأهيل بعد أن تدهورت بنيتها التحتية بشكل كبير ، هذا دون الحديث عن انعدام هذا المرفق في البعض منها . 

ffff433.jpg
يذكر بأن هذه التظاهرة الرياضية الهامة التي شكلت واحدة من الفعاليات التي أطلقتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان تخليدا لحدثي المسيرة الخضراء واستقلال المغرب التاريخيين، أشرف على إعطاء انطلاقتها فؤاد أرواضي المدير الإقليمي للتعليم ، وتابع فقراتها طيف من الفعاليات يمثل الإدارة الترابية ، والمؤسسات المنتخبة محليا وإقليميا ، والمؤسسة الحقوقية الوطنية ، وجمعيات المجتمع المدني ، وأطر تربوية وإدارية  . 

Enregistrer

عن admin

شاهد أيضاً

بلاغ استنكاري من نقيب الشرفاء العلميين الأستاذ عبد الهادي بركة

سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد من الله بالعز والنصر والتمكين وبعد ، بعد مجريات …

رسالة إلى السيد وزير الثقافة و الشباب و الرياضة.. لماذا تحولت ” أحلام بيضاء” إلى كوابيس سوداء ؟

السيد الوزير المحترم، تأسّس بيت الشعر في المغرب سنة 1996 بهدف تحقيق جُملة من الأهداف، …

مجلس جهة طنجة يصادق على الميزانية وعلى مشاريع اقتصادية واجتماعية..

  صادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بإجماع الأعضاء الحاضرين خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: