‫ عمالة إقليم وزان تستقبل كاتبها العام الجديد‬

‫ عمالة إقليم وزان تستقبل كاتبها العام الجديد‬

جريدة الشمال – محمد حمضي (الكاتب العام لعمــالة وزان)
الجمعة 22 ابريل 2016 – 12:51:51

تابعت الجريدة يوم الأربعاء 14 أبريل أجواء حفل تنصيب الكاتب العام الجديد لعمالة وزان ، الذي جاء ليملئ الفراغ الذي خلفه سلفه الذي أحيل على التقاعد بعد مشوار إداري طويل . ‫ 

حفل التنصيب تميز بالكلمة الهامة التي ألقاها السيد عامل دار الضمانة جمال العطاري ، التي استهلها بدعوة رجال ونساء السلطة ومختلف المصالح الأمنية ، لكي يستمروا في التسلح باليقظة والحذر  حتى تظل بلادنا – التي يشكل إقليم وزان جزءا منها – تنعم بالاستقرار ، ويتمتع به أبنائها وبناتها . ولأن أمن الوطن وسلامة مفاصله وتجنيبه أطماع الإرهاب الذي لا وطن ولا لون له ، ليست مسؤولية جهات أمنية لوحدها ، فقد دعا رئيس الإدارة الترابية الإقليمية جميع المواطنين والمواطنات للمزيد من التعبئة والتعاون مع عيون الدولة التي لا تنام . 

وفي معرض كلمته عن جبر ضرر الإقليم الفتي ، وبعد أن أشاد “بالمجهود الجبار” المنجز على أرض الواقع ، انتقل إلى مطالبة مختلف المسؤولين بالقطاعات الحكومية بالانخراط الواعي في دينامية البناء والإقلاع ، والعمل على  تنزيل المخططات الحكومية وتجويد عرضها ، وذلك بغاية توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية يستفيد منها المواطن والمواطنة الذي يشكل قطب رحى  مخططات التنمية في مختلف مجالاتها المجالية المحلية والإقليمية والجهوية . ‫   مباشرة بعد كلمة عامل الإقليم ( وجد الحضور صعوبة في تتبعها ، نظرا للعطب الذي أصاب الصوتيات ) ، وبعد تقديم الملمح الإداري للكاتب العام الجديد محمد عشير والترحيب به بدار الضمانة ، تم الانتقال وفي جو مؤثر ، إلى تكريم الكاتب العام السابق محمد بلمليح .

 يذكر بأن حفل التكريم الذي ترأسه عامل الإقليم حضر فقراته كل من رئيس المحكمة الابتدائية بوزان ، ورجال ونساء السلطة بالإقليم ، ورؤساء الجماعات الترابية ، ورؤساء القطاعات الحكومية ، وممثلي الأحزاب السياسية والنقابية ، وممثل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ، والطيف المدني وفعاليات اقتصادية وشخصيات مستقلة .   

                                                        جريدة الشمال

عن admin

شاهد أيضاً

دخول مدرسي في ظل التهديد

يتميز الدخول المدرسي هذه السنة بملمح استثنائي جدا. ذلك أنه دخول يتزامن مع تنامي التهديدات …

هل التعليم عن بعد بديل لاستدراك ما يفوت ؟

  الحديث حول التعليم عن بعد، هو حديث ذو شجون.وبعبارة أخرى، بات التعليم عن بعد …

حكاية امرأة مغربية : “فنانة الشعب” ثريا جبران

 ودّع المغرب مؤخراً ثريا جبران. فنانة كبيرة تركت بصماتها في تاريخ الفن المغربي، كما في …

%d مدونون معجبون بهذه: