الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

اتحاد طنجة ــ الوداد.. مباراة لشحن العتاد وكسب المزاد

تشهد الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين اتحاد طنجة والوداد الرياضي، في مواجهة ستشكل المدخل الرئيسي لخوض منافسات البطولة في موسمها الجديد، بالإضافة إلى أن القلعة الحمراء ستسعى لرد دين هزيمتي الموسم الماضي.

وعندما نعود لتاريخ مواجهات الفريقين، نجد أنهم التقيا أول مرة موسم 62/63، بالمسمى القديم لفارس البوغاز، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، لتغيب مواجهات الفريقين لمدة 14 سنة، إلى أن عادت موسم 87/88، وكان اول انتصار للاتحاد بهدف لصفر قبل أن يرد الدين الوداد في الإياب بهدفين لهدف واحد.

أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الناديين، كان موسم 93/94، بقيادة رفقاء المدافع فخرالدين رجحي ورشيد الداودي، بسداسية لهدف وحيد، بقلب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ثم يليها انتصار الوداد برباعية لهدف وحيد موسم 2004/2005،سجلهم كل من الغابوني كابوري، محمد مديحي، لحسن أبرامي وباحفيظ.

ويعد الانتصار الأخير لفارس البوغاز في بطولة الموسم الماضي برباعية لهدفين، اكبر انتصار لفريق اتحاد طنجة على الوداد، تليها تلاثية موسم 2015/2016، بالمركب الكبير لمدينة طنجة.

مواجهات الأزرق الطنجي بوداد الأمة دائما ماكانت تتسم بالندية والتشويق حتى وإن كان كلا الفريقين في أسوء حالاتهما، مما يدل على أننا سنكون أمام طبق من ذهب يغري بالمتابعة.

 

ياسر بن هلال 

عن Romaisae

شاهد أيضاً

أندية إقليم الحسيمة تجمد أنشطتها الرياضية

توصلت جريدة الشمال بنسخة من البلاغ الذي أصدرته أندية كرة القدم باقليم الحسيمة، والتي أعلنت …

لاعبو نهضة طنجة لكرة اليد يعانون التهميش قرابة خمس سنوات

صرح عميد فريق نهضة طنجة لكرة اليد، معاد الصحراري لجريدة طنجة، بأن اللاعبين يعانون من …

بطولة العصبة في قسمها الممتاز تعود في موسمها الجديد

سيشهد الأسبوع الحالي عودة بطولة القسم الممتاز للعصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة، في دورتها الأولى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: