الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

المغرب ـ غينيا بيساو: الأسود تلتهم التعالب بخماسية غاية في الروعة

تمكن المنتخب الوطني بقيادة البوسني وحيد خاليلوزيتش، من اكتساح منتخب غينيا بيساو بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الأربعاء الماضي بالمركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

مهرجان أهداف أسود الأطلس دشنه الظهير الأيمن أشرف حكيمي في الدقيقة 29 عبر تسديدة أرضية لم تترك أي فرصة للحارس الغيني لصدها.

الأسود واصلت ضغطها على دفاع الخصم، وهو ما أسقطهم في المحظور حينما تم التعرض للاعب ريان مايي داخل منطقة العمليات ليعلن الحكم عن ضربة جزاء ترجمها عمران لوزا إلى هدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل الضائع للشوط الأول، على هذه النتيجة انتهى الشوط الاول.

في الشوط الثاني واصلت العناصر الوطنية ضغطها على المرمى الغيني، الشيء الذي أثمر عن هدف ثالث في الدقيقة 48 من الشوط الثاني، عبر تسديدة فنية ذكية لإلياس الشاعر، وفي الدقيقة 62 سجل المهاجم أيوب الكعبي الهدف الرابع من مقصية رائعة.

هذه النتيجة جعلت العناصر الوطنية تلعب باقتصاد كبير، خاصة وأن المنتخب الوطني سيواجه نفس الخصم بمدينة الدارالبيضاء اليوم السبت مساءا، قبل أن  يختتم المنتخب الوطني مهرجان الأهداف في الدقيقة 81، عبر البديل منير الحدادي.

ومباشرة بعد اللقاء صرح الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش  “تابعنا اليوم كيف تطور مستوى اللاعبين، وهو ما أكدت عليه سابقا، بضرورة الصبر على هذه المجموعة، أنا سعيد أيضا للجمهور المغربي، لأنه انتظر طويلا هذه النتيجة العريضة”.

وأضاف خاليلوزيتش: ” ليس هناك فريق أساسي، كل ما في الأمر أنه كانت لدي أفكار، واخترت 3 لاعبين في الهجوم سجلوا مع أنديتهم اهدافا في الفترة الأخيرة”.

تجدر الإشارة إلى أنه بهذا الفوز إعتلى المنتخب الوطني صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متبوعا بغينيا بيساو في المركز الثاني بأربع نقاط، ثم المنتخب غينيا كوناكري بنقطتين، والسودان في المرتبة الأخيرة بنقطة واحدة.

 

ياسر بن هلال

عن Romaisae

شاهد أيضاً

أندية إقليم الحسيمة تجمد أنشطتها الرياضية

توصلت جريدة الشمال بنسخة من البلاغ الذي أصدرته أندية كرة القدم باقليم الحسيمة، والتي أعلنت …

لاعبو نهضة طنجة لكرة اليد يعانون التهميش قرابة خمس سنوات

صرح عميد فريق نهضة طنجة لكرة اليد، معاد الصحراري لجريدة طنجة، بأن اللاعبين يعانون من …

بطولة العصبة في قسمها الممتاز تعود في موسمها الجديد

سيشهد الأسبوع الحالي عودة بطولة القسم الممتاز للعصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة، في دورتها الأولى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: