النقل المدرسي وتفعيل بعض المشاريع المتعثرة محور اجتماع مجلس إقليم شفشاون

عملا بالمقاربة الميدانية، والعناية المستمرة الذي يوليها مجلس إقليم شفشاون لتطلعات ساكنة الإقليم، انعقد يوم الاثنين 11 اكتوبر 2021 بمقر مجلس إقليم شفشاون اجتماعا خصص لدراسة مآل تنفيذ اتفاقية الشراكة بين مجلس إقليم شفشاون ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، حول دعم النقل المدرسي بإقليم شفشاون، ومنح هبة من طرف مجلس الجهة لإقليم شفشاون تتعلق بسيارات النقل المدرسي (51 سيارة(.

ويأتي ذلك في ظل الإكراهات القوية التي يعاني منها تلميذات وتلاميذ الإقليم، خاصة بالوسط القروي، إبان الدخول المدرسي للموسم الجديد 2021/ 2022 بسبب ندرة النقل المدرسي أو عدم توفره ببعض المناطق، وما ينتج عن ذلك من هدر مدرسي وصعوبة التحاق المتمدرسين بأقسامهم.

وحضر هذا الاجتماع، كل من رئيس المجلس الاقليمي اليزيد الطاغي ورئيس المجلس البلدي وعضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد السفياني وعضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امعاشو وأعضاء من المجلس الاقليمي.

الاجتماع المنعقد؛ خلص الى ضرورة التواصل المباشر مع رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عمر مورو، وعقد لقاء معه في القريب العاجل لدراسة الملفات العالقة المتعلقة بإقليم شفشاون، وكذا الوقوف على بعض القضايا المستعجلة الخاصة بتفعيل وتسريع وثيرة بعض المشاريع التي تعرف تعثرا أو تأخرا في إنجازها، والتي تشكل مطلبا ملحا لساكنة الإقليم وكافة منتخبيه.

كما كان الاجتماع مناسبة لتدارس انشغالات ساكنة الإقليم وتبادل المعلومات ووجهات النظر حولها، إذ جرى التأكيد من خلاله على رغبة وإرادة الجميع من أجل تنسيق وتضافر الجهود والتعاون بهدف الترافع المشترك لدى كل الجهات المعنية من أجل الدفاع عن مصلحة الاقليم وخدمة القضايا التنموية الملحة لساكنته.

 

سهيلة أضريف 

عن Romaisae

شاهد أيضاً

الكلية متعددة التخصصات بوزان: إلى أين ..؟

على إثر تأخر أو بالأحرى تبخر وعود إقامة مشروع كلية متعددة التخصصات بإقليم وزان، وصل …

مغاربة عالقون بالثغرين المحتلين يحتجون

يواصل المواطنون المغاربة العالقون بالثغرين المحتلين سبتة ومليلية، احتجاجاتهم للمطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية، وذلك بعد …

الجريمة … قتل مستمرّ

تناسلت في الآونة الأخيرة أخبار ووقائع توثق لجرائم قتل بشعة يروح ضحيتها، العديد من الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: